رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«الوفد مع الناس» توزع البطاطين على الأسر الأكثر احتياجًا بأرض اللواء

بوابة الوفد الإلكترونية

مع شروق الشمس حرص فريق عمل مُبادرة «الوفد مع الناس» على التجمع داخل بيت الأمة، وذلك من أجل تفقد الاستعدادات النهائية والاطمئنان على وصول البطاطين ووضعها في السيارات لتصل إلي مستحقيها بشكل آدمى، هذا الفريق الذي يعمل كـ«خلية نحل» من أجل خدمة الوطن والمواطن بعد أن قرروا أن يكونوا عناصر ايجابية داخل المجتمع من خلال المشاركة في فعاليات المُبادرة التي تهدف الي تحقيق التنمية المستدامة.

وحرصت المُبادرة التي تقام تحت رعاية المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد، ورئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، بالتعاون مع اللجنة الفرعية للحزب بمنطقة العجوزة بمحافظة الجيزة على توزيع «بطاطين» للأسر الأكثر احتياجا بمنطقة أرض اللواء والمناطق المجاورة وذلك الأحد الماضي.

كما حرصت المُبادرة على إقامة سرادق كبير بمنطقة أرض اللواء لاستقبال المواطنين وتوزيع البطاطين عليهم، وقام أعضاء اللجنة بوضع لافتات لمبادرة «الوفد مع الناس» على السيارات و«التكاتك» لتتجول بجميع شوارع العجوز من أجل توصيل البطاطين للمواطنين الذين لا يقدرون علي الخروج من منازلهم.

ومن جانبه قال ماهر حسنين رئيس اللجنة الفرعية لحزب الوفد بالعجوزة، إن الفاعلية التي قامت بها مبادرة «الوفد مع الناس» بالتعاون مع أعضاء لجنة الوفد بالعجوزة شهدت إقبالا كثيفًا من المواطنين خاصة من منطقة أرض اللواء.

وأضاف رئيس اللجنة، أن المُبادرة تسير بخطوات ايجابية من أجل عودة الوفد الي الشارع المصري من خلال التواصل معهم، ورصد كافة مشاكلهم والعمل على حلها من خلال مؤسسات الحزب المختلفة وتوصيل صوت المواطنين للمسئولين.

ووجه رئيس اللجنة الفرعية الشكر للمستشار بهاء أبوشقة رئيس الوفد، على تدشين مبادرة «الوفد مع الناس» و«الوفد مع الشباب» و«الوفد مع المرأة المصرية» من اجل تحقيق الأفضل للمجتمع.

فيما أكد نبيل علي نائب رئيس اللجنة الفرعية لحزب الوفد بالعجوزة، أن التفاعل مع المواطنين وتلبية احتياجاتهم وحل مشاكلهم لأن هذا هو واجبنا تجاه الوطن والمواطن وهو أمر إيجابي، وهذا ما تقوم به مُبادرة «الوفد مع الناس» التي تعود بالحزب إلى الشارع المصري وبقوة مرة أخري.

وأردف نائب رئيس اللجنة، قائلا: إن فاعلية توزيع البطاطين بأرض اللواء لقيت استحسان المواطنين بشكل كبير والمواطن ينتظر الكثير من بيت الأمة برئاسة المستشار بهاء أبوشقة الذي وضع سياسة ناجحة وهي عودة الوفد للشارع.  

وفي هذا الصدد أعرب عدد من المواطنين عن سعادتهم بتنظيم هذه الفعاليات التي تسهم بشكل كبير في توفير المطالب الأساسية لأي أسرة تكون صاحبة دخل بسيط.

من جانبها قالت فتحية محمد من سكان منطقة «همفرست» إنها علمت من خلال الدعاية التي قامت بها لجنة الوفد بالمنطقة عن فاعلية لتوزيع البطاطين فحرصت على الحضور لاستلام البطانية.

وأضافت أن البطانية التي تم توزيعها من الخامة الجيدة وتصلح لبرد الشتاء القارس، مشيرة إلي أن لديها خمس أبناء في مراحل التعليم المختلفة قائلة «لذلك هذه المبادرات لها مردود ايجابي عند الكثير».

فيما أشاد محمد ناصر من منطقة أرض اللواء بعمل مبادرة «الوفد مع الناس» والذي استهدف توزيع «البطاطين» على الأسر الأكثر احتياجا التى تعانى من برد الشتاء والأرامل والمطلقات.

وأضاف «ناصر»، أن تعاون الأحزاب والقوي السياسية ومنظمات المجتمع المدني خلال هذه الفترة أمر هام جدا خاصة أن الدولة المصرية تسير بخطوات قوية نحو بناء مستقبل أفضل من خلال تشييد المشروعات القومية العملاقة التي تصب في صالح المواطنين، لذلك يجب على الجميع أن يقوم بدوره ويقف أمام مسئولياتهم الوطنية من أجل الوطن.

وأوضح أن حزب الوفد حزب عريق خرج من رحم ثورة 1919 هذه الثورة الشعبية التي ثار فيها الشعب المصري من أجل طرد الإنجليز

من مصر، لذلك الوفد حزب لكل المصريين ونطالب منه بأن يعود مرة اخري للشارع المصري خاصة أنه طوال تاريخه يقف إلي جوار الدولة المصرية والمواطن المصري.

وأكد حسام السيد من شباب أهالي منطقة أرض اللواء، أن حزب الوفد برئاسة المستشار بهاء أبوشقة ينهج نهجا جديدا وهو الاهتمام بالبعد الإنساني، مشيرا إلي أن هذا النهج إيجابي وعنصر هام لتقدم ونجاح المجتمعات خاصة أنه يعتمد على المشاركة المجتمعية الفاعلة من خلال تبني مطالب المواطنين ورفعها الي المسئولين للعمل على حلها.

وقال «السيد»: إن مبادرة «الوفد مع الناس» تهدف إلى تحقيق تواصل مع المواطنين للاهتمام بالبعد الإنساني والوقوف بجوارهم والعمل على تحسين أوضاعهم الاجتماعية والصحية، بالتعاون مع الجهات المعنية في هذا الشأن، لذلك أناشد الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني أن تحذو حذو الوفد وتعمل على الاهتمام بالبعد الإنساني.

يذكر أن مُبادرة «الوفد مع الناس» قد انطلقت من محافظة الجيزة انطلاقا قويا أشاد لها الجميع خاصة في التعاون المثمر مع وزارة الصحة والسكان في تنظيم قوافل طبية لتقديم خدمة طبية على أعلي مستوي للمواطنين وخاصة المناطق التي تفتقر تخصصات طبية بعينها، ونجحت في توقيع الكشف الطبي وتقديم العلاج لمئات الآلاف بالجيزة بالمجان.

وأكد المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد، ورئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن انطلاق مُبادرة «الوفد مع الناس»، والتي بدأت أولى فعالياتها بمحافظة الجيزة بجهد كبير.

وأضاف «أبو شقة» أن الإقبال والتفاعل من المواطنين على فعاليات المبادرة، يؤكد أنها نجحت في التواصل مع المواطنين، مشيرا إلى أن هذا هو هدف الوفد وهو التفاعل والتواصل مع الجماهير.

وأوضح رئيس الوفد أنه تابع فعاليات المبادرة مع اللجنة المشرفة عليها للتأكد من نجاحها في التفاعل مع المواطنين من خلال تنفيذ برنامج المبادرة التي تم وضعه من خلال قيادات الحزب، والذي يهدف الي توصيل كافة الخدمات إلي الأسر الأكثر احتياجا في جميع محافظات مصر من خلال خطة عمل المبادرة.

ومن قرية صفط اللبن بالجيزة أطلق رئيس الوفد مُبادرتين جديدتين، وهما مُبادرتا «الوفد مع الشباب»، و«الوفد مع المرأة المصرية».

وأكد رئيس الوفد أن الفترة القادمة ستشهد تدشين العديد من المبادرات، قائلا: «لنثبت للجميع أن هذا الحزب متماسك برجاله وفكره وثوابته وبمواقفه وبشبابه وبنسائه، والجميع داخل بيت الأمة على قلب وفكر وإرادة ونسيج واحد من أجل مصر وحماية الدولة المصرية والدفاع عن الوطن والمواطن».