رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبوشقة من "صفط اللبن" يعلن عن تدشين مبادرات جديدة بقيادة "الوفد"

بوابة الوفد الإلكترونية

رئيس حزب الوفد: مسيرة الوفد انطلقت ولن تستطيع أى قوة أن توقفها لأنها مسيرة شعب

مبادرة «الوفد مع الناس» تعمل من منطلق وطنى خالص يهدف إلى خدمة الوطن والمواطن

الحزب متماسك والجميع داخل بيت الأمة على قلب وفكر وإرادة ونسيج واحد

«الهضيبى»: «أبوشقة» الهرم الرابع ويعود بالوفد إلى الشارع من جديد ونشكر «أبواليزيد» على ما يقدمه للأهالى

فؤاد بدراوى: الوفد برئاسة «أبوشقة» يسعى إلى تحقيق الأفضل.. وانتظروا المزيد من المبادرات لخدمة المواطنين

«أبواليزيد»: «أبوشقة» أول رئيس للوفد يزور الأهالى بصفط اللبن وبولاق الدكرور.. و«الوفد مع الناس» تنقل نبض المواطنين للمسئولين

طارق سباق: المبادرة لن تشمل الجيزة والقاهرة فقط وستصل لجميع محافظات مصر

عبدالعزيز النحاس: مبادرة «الوفد مع الناس» جاءت فى توقيت مناسب بعد أن ابتعد الوفد عن الشارع المصرى

حسين منصور: الوفد أصدر التشريعات التى تمس المواطن المصرى والنقابات العمالية

طارق تهامى: قيادات الحزب سيشاركون فى حل مشكلات المواطنين فى جميع المحافظات

وجدى زين الدين: المبادرة دليل قوى على تواصل الحزب مع الشارع.. ومشاركة الدولة فى إيجاد الحلول لمشكلات المواطنين

سفير نور: زيارة «أبوشقة» لصفط اللبن دليل كبير على أن قيادات الوفد حريصة على التواصل مع الناس

عباس حزين: الإقبال على مبادرة «الوفد مع الناس» مردود إيجابى فى علاقة الوفد بالشارع المصرى

الأهالى لرئيس الوفد: أهلاً أهلاً بيكم.. صفط اللبن بتحييكم

تُعد المسئولية المجتمعية واحدة من أهم دعائم تقدم المجتمعات، خاصة أنها تعتمد على تقديم الأفضل فى كل المجالات من خلال المشاركة الفعالة للفرد فى مجتمعه وتعود بشكل إيجابى على الجميع، وانطلاقا من الثوابت والمبادئ الوفدية التى تمتد إلى مائة عام، حرص المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد، ورئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، على تدشين مُبادرة «الوفد مع الناس» التى تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة من خلال التواصل والاحتكاك مع المواطنين لمعرفة آرائهم ومقترحاتهم وتحقيق آمالهم وطموحاتهم بالتعاون مع الجهات المختصة وتوصيل صوتهم للمسئولين من خلال مقرات الوفد بالمحافظات وفعاليات المبادرة التى تهتم بتحقيق التنمية المستدامة وتقديم الأفضل للمواطنين فى كل المجالات.

لذلك تسعى مُبادرة «الوفد مع الناس» تحت رعاية رئيس حزب الوفد إلى أن تقوم بدورها الوطنى فى تعاون مثمر مع وزارة الصحة والسكان لتنظيم عدد من القوافل الطبية للمواطنين وتضم جميع التخصصات الطبية وتقدم العلاج بالمجان، حيث لقيت استحسان المواطنين بشكل كبير فى محافظة الجيزة، مؤكدين أن الخدمة الطبية التى تقدمها القوافل خدمة على أعلى مستوى.

وحرص المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد ورئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، على تفقد سير عمل المبادرة بقرية صفط اللبن بمحافظة الجيزة والاستماع إلى مشكلات المواطنين والعمل على حلها من خلال مؤسسات الوفد، واستقبل الأهالى رئيس الوفد بالترحاب والهتافات، ومنها «عاش الوفد ضمير الأمة.. وتحيا مصر.. ونحبك يا بهاء الدين.. وأهلاً أهلاً بيكم صفط اللبن بتحييكم» واستمع رئيس الوفد إلى الأهالى الذين أكدوا أن مُبادرة «الوفد مع الناس» إيجابية من حزب الوفد الذى ظل طوال تاريخه مهمومًا بقضايا الوطن والمواطن لذلك فإن الشعب المصرى ينتظر المزيد من بيت الأمة.

ومن جانبه أكد لهم «أبوشقة» أن بيت الأمة سيظل دائماً إلى جوار الوطن والمواطن، وينحاز إلى الطبقات الكادحة لذلك جاء تدشين مبادرة «الوفد مع الناس» من أجل الوصول إلى المواطنين لرصد كل مشكلاتهم والعمل على حلها من خلال مؤسسات الحزب وتوصيل صوتكم للمسئولين ومشاركة الدولة المصرية فى حل هذه المشكلات من خلال إمكانيات بيت الأمة.

جاء ذلك بحضور النائب الوفدى فؤاد بدراوى سكرتير عام حزب الوفد، والنائب الوفدى عمرو أبواليزيد الذى كان فى استقبال رئيس الوفد، والدكتور ياسر الهضيبى نائب رئيس الحزب والمتحدث الرسمى للحزب، وطارق سباق، والكاتب الصحفى عبدالعزيز النحاس، والمهندس حسين منصور نواب رئيس حزب الوفد، كما حضر الكاتب الصحفى طارق تهامى وعباس حزين سكرتير عام مساعد المكتب التنفيذى لحزب الوفد، واللواء سفير نور والمهندس حمدى قوطة أعضاء الهيئة العليا للحزب، والدكتور محمد عبداللطيف مساعد رئيس الحزب والكاتب الصحفى وجدى زين الدين رئيس تحرير جريدة «الوفد» وعضو الهيئة العليا للحزب، كما حرص على الحضور عدد كبير من أعضاء الحزب من مختلف المحافظات.

ووجه رئيس الوفد التحية لأهالى صفط اللبن قائلا: «تحية إلى أهالى صفط اللبن الذين أرى فى أعينهم حب الوطن فى هذا اللقاء الذى يدل على أن حزب الوفد حزب يعمل من منطلق وطنى خالص يهدف إلى خدمة الوطن والمواطن ويتجاوب ويتفاعل مع المواطنين، وحزب الوفد على مدار تاريخه حزب الجماهير ويتلاحم معها ويسعى إلى حل مشكلاتهم».

وأضاف «أبوشقة» أن حزب الوفد له رسالة ومبادئه واضحة وهى الدفاع عن الدولة والطبقات الكادحة والقوانين التى أنصفت العامل والفلاح، ومقولة طه حسين «إن حق المواطن فى التعليم كحقه فى الماء والهواء»، كانت جميعها من حكومات حزب الوفد، أقدم أحزاب العالم 100 عام للشعب والوطن.

وأكد رئيس الوفد، أن مُبادرة «الوفد مع الناس» دليل على فكر هذا الحزب وعن تبنيه مشكلات كثيرة منها التنمية والتعليم، قائلا: «الوفد مع الناس» لم تكن مرسلة أو مجرد شعار بل تعنى أننا سنكون كل يوم مع الناس لحل مشكلاتهم ولدينا داخل الوفد لجنة مشكلة على أعلى مستوى تتبنى هذه المشكلات من خلال كل الوسائل والعمل على حلها طبقا للائحة التى يمارسها النواب باقتدار واحترام ومهنية ومنهم النائب عمرو أبواليزيد الذى أشهد بأنه يتمتع بشعبية جارفة فى الشارع من خلال أدائه الشعبى المتميز الذى يهدف إلى خدمة المواطنين والذى لا يقل عن إدائه داخل البرلمان، والجميع يشهد له بالكفاءة وما أراه اليوم فى عيون أهالى صفط اللبن وبولاق من حب جارف للوفد ونائب الوفد يؤكد وجود زعامة شبابية بحزب الوفد قادرة على تحمل المسئولية، فتحيّة لهُ على الأداء الذى يتميز بالاحترام للعمل السياسى والحزبى الذى يهدف إلى خدمة المواطنين، خاصة أن العمل السياسى ليس عملاً مكتبياً لذلك حزب الوفد يعمل مع الناس ويحرص على التواصل معهم بشكل مستمر.

وأردف رئيس الوفد أن الحزب لديه جميع مقومات الحزب السياسى القوى، قائلا: «لدينا اللجان النوعية، وهذه اللجان هى ذات اللجان بمجلس النواب وهى لجان متخصصة تدرس كل مشكلة موجودة على الساحة السياسية سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية وفى هذه اللجان نقترح الحلول السليمة، ولدينا هيئة عليا منتخبة انتخاباً حرًا أشرف عليها المركز القومى لحقوق الإنسان من البداية حتى إعلان النتائج النهائية، فلا مجال لهذه المزايدات التى يرددها المرجفون المتربصون وهم بضعة أشخاص يرددون الشائعات والافتراءات لتعطيل المسيرة التى انطلقت وأقول للجميع إن المسيرة لن تستطيع أى قوة مهما كانت أن توقفها لأنها مسيرة شعب وبإرادة الشعب ولن يستطيعوا ذلك بأى صورة من الصور لأن حزب الوفد فى قلوب الشعب المصرى وهو ضمير الأمة.

وأضاف «أبوشقة» أن حزب الوفد بتاريخه وثوابته ومبادئه هو الحزب الذى يقف إلى جوار المواطن والدولة وهذه هى ثوابت الوفد التى نسير عليها فلدينا مبادئ وقيم وأفعال ومواقف وطنية وثوابت سنحافظ عليها والشعب معنا لأنه يعلم أن مبادئ الوفد هى الديمقراطية والحرية ومعارك الحزب منذ نشأته تدور حول الديمقراطية والحرية والدستور وحقوق المواطن وهى المبادئ التى نسير عليها استكمالا للمسيرة».

وتابع رئيس الوفد قائلا: «من هذا المكان وأمام هذه العيون التى أرى فيها صدق الوطنية وحب الوطن نطلق مُبادرة جديدة وهى مُبادرة الوفد مع الشباب، والوفد مع المرأة المصرية وسنكون أمام مبادرة أخرى لنثبت للجميع أن هذا الحزب متماسك برجاله وفكره وثوابته وبمواقفه وبشبابه وبنسائه والجميع داخل بيت الأمة على قلب وفكر وإرادة ونسيج واحد من أجل مصر وحماية الدولة المصرية والدفاع عن الوطن والمواطن».

ووجه الشكر لأهالى «صفط اللبن» و«بولاق الدكرور»، والنائب الوفدى عمرو أبواليزيد وجميع أعضاء الوفد ونواب وقيادات الوفد على سعيهم الدائم فى التواصل مع المواطنين وتنفيذ أهداف مُبادرة «الوفد مع الناس» التى تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة لتحقيق الصالح للوطن والمواطن.

وقدم الدكتور ياسر الهضيبى نائب رئيس حزب الوفد والمتحدث الرسمى له، التحية للنائب عمرو أبواليزيد على المجهودات التى بذلها والملحوظة والتعاون من أجل نجاح مُبادرة «الوفد مع الناس» بمنطقة صفط اللبن قائلا: «النائب عمرو أبواليزيد من أنشط النواب بدائرة صفط اللبن وبولاق الدكرور التابعة لمحافظة الجيزة، ونحن نشعر جيدا بحب أهل الدائرة له لأنه يعتمد على الأهالى ويقف إلى جوارهم.

وأكد «الهضيبى» أن المستشار «أبوشقة» رئيس حزب الوفد، هو الهرم الرابع لأنه يعود بحزب الوفد إلى الشارع والتفاعل مع الشباب والمرأة لخدمة المواطنين فى كل محافظات الجمهورية بتعليماته وتوجهاته الحكيمة ومتابعته الدائمة والمستمرة لكل الأمور المتعلقة بتفاعل مُبادرة «الوفد مع الناس».

وقال النائب الوفدى فؤاد بدراوى سكرتير عام حزب الوفد، إن حزب الوفد برئاسة المستشار بهاء الدين أبوشقة يحرص على التواصل الدائم مع المواطنين من أجل حل جميع مشكلاتهم.

وأضاف «بدراوى» أن «حزب الوفد يسعى الآن إلى تقديم خدمة طبية على أعلى مستوى من خلال التعاون مع وزارة الصحة والسكان فى القوافل الطبية التى تنظمها مبادرة الوفد مع الناس التى تقام تحت رعاية رئيس الوفد وتهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة وعودة الوفد إلى الشارع المصرى».

وتابع سكرتير عام حزب الوفد قائلا: «سعيد بحضورى لمنطقة صفط اللبن، ووسط الأهالى الكرام وفى حضور المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس الوفد والنائب الوفدى عمرو أبواليزيد وقيادات حزب الوفد وأعضاء الوفد من أجل تقديم كل ما هو أفضل للمواطنين وانتظروا مزيدًا من المبادرات التى تصب فى صالح المواطنين من أجل رفع المعاناة عنهم وهذا ليس بغريب على بيت الأمة».

وأعرب النائب الوفدى عمرو أبواليزيد، عن سعادته بزيارة المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد، لمنطقة صفط اللبن بمحافظة الجيزة، مشيرًا إلى أن المستشار بهاء الدين أبوشقة هو أول رئيس حزب يزور منطقة صفط اللبن من أجل التواصل مع المواطنين.

وأضاف النائب الوفدى أن حزب الوفد موجود وبشكل قوى فى منطقة بولاق الدكرور من خلال التواصل الدائم مع الأهالى والعمل على حل مشكلاتهم، لافتا إلى أن زيارة رئيس الوفد لمنطقة صفط اللبن كانت إيجابية، وأعرب الأهالى عن سعادتهم بالزيارة من خلال الترحيب والهتافات للوفد ورئيس الوفد.

وأشاد النائب الوفدى بالقوافل الطبية التى تنظمها مُبادرة «الوفد مع الناس» بالتعاون مع وزارة الصحة حيث أقيمت بقرية صفط اللبن على مدار اليومين الماضيين لخدمة أهالى القرية، مشيرا إلى أن المبادرة شهدت إقبالاً كثيفًا من المواطنين خاصة أنها تضم العديد من الأطباء فى مختلف التخصصات الطبية وصيدلية لصرف الأدوية اللازمة بالمجان.

وقال «أبواليزيد»، إن حزب الوفد هو الحزب الأول فى الشارع المصرى من خلال التواصل الدائم والاحتكاك بالمواطنين، والتعامل مع قضاياهم واهتماماتهم ونقل صوتهم إلى المسئولين لتلبية احتياجاتهم.

وأضاف النائب الوفدى، أن حزب الوفد حزب عريق وصاحب تاريخ وطنى كبير ويحرص على الوقوف إلى جوار الوطن والمواطن، لافتا إلى أن الحزب فى عهد المستشار بهاء الدين أبوشقة سوف يصل لكل بيت فى مصر ولتحقيق آمال المواطنين وطموحاتهم.

وأردف النائب الوفدى، أن ملتقى التوظيف الذى عقد بصفط اللبن شهد مشاركة أكثر من 60 شركة للقطاع الخاص وضم العديد من الوظائف للشباب وشهد إقبالاً كثيفاً من الأهالى بقرية صفط اللبن والمناطق المجاورة.

وتابع قائلا: «نوجه الشكر للمستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد، ورئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، على تدشين مبادرة الوفد مع الناس التى تسهم بشكل قوى فى عودة الوفد للشارع المصرى، كما أشكر قيادات الوفد وجميع أهالى صفط اللبن وشباب صفط الذين شاركوا فى تنظيم العمل داخل القوافل الطبية وهذا ليس بغريب على أهالى صفط اللبن».

ومن جانبه قال طارق سباق نائب رئيس حزب الوفد، إن لقاء المستشار بهاء الدين أبوشقة بأهالى صفط اللبن كان لقاءً مميزًا وشهد تفاعلاً كبيرًا من الأهالى مع رئيس الوفد وقيادات الحزب الذين حضروا اللقاء للاستماع إلى الأهالى.

وأضاف «سباق» أن حزب الوفد برئاسة المستشار بهاء الدين أبوشقة يسعى إلى مساعدة المواطنين وخاصة البسطاء من خلال الاستماع إلى مشكلاتهم والعمل على حلها من خلال مؤسسات الحزب وهذا الدور الإنسانى للحزب بجانب الدور السياسى، ولذلك مُبادرة «الوفد مع الناس» لن تشمل الجيزة والقاهرة فقط ولكن ستشمل جميع محافظات مصر.

وقال الكاتب الصحفى عبدالعزيز النحاس نائب رئيس حزب الوفد، إن مبادرة «الوفد مع الناس» تعود بالحزب من جديد إلى الشارع المصرى وتهدف إلى التواصل الدائم مع المواطنين ورصد مشكلاتهم

والعمل على حلها من خلال هيئته البرلمانية ووسائله الإعلامية، مشيرا إلى أنها جاءت فى توقيت مناسب بعد أن غاب الوفد وابتعد عن الشارع المصرى فترة طويلة، وأن المبادرة شهدت إقبالاً كثيفًا من المواطنين.

وتابع «النحاس» قائلا: «وهى انطلاقة حقيقية للوفد ولم أتوقع الإقبال الجماهيرى على مثل هذه المبادرات وتأتى أيضاً فى وقتها خاصة أن الوفد سيحتفل بالمئوية خلال الأسابيع القليلة المقبلة، والجميع يعلم أن الوفد طوال تاريخه ينحاز إلى الشعب المصرى لذلك استقر فى ضمير الأمة وعندما عاد للحياة السياسية مرة أخرى بعد غياب ربع قرن استقبل جموع الشعب هذه العودة استقبالًا حافلًا وهذا هو أهم أسرار بقاء الوفد لـ100 عام.

وأشاد المهندس حسين منصور نائب رئيس حزب الوفد، بدور الوفد فى التواصل مع الناس وتلبية طلبات الجمهور، مشيرا إلى أن المستشار «أبوشقة» يحرص على أن يكون الوفد مع كل مطالب المواطنين.

وقال «منصور» إن الوفد أصدر التشريعات التى تمس المواطن المصرى والنقابات العمالية، مؤكدا استمرار دور الوفد فى التفاعل مع الجماهير والشارع المصرى من خلال مبادرة «الوفد مع الناس» والمبادرات الأخرى التى سيعلن عنها رئيس الحزب خلال الفترة المقبلة من أجل التواصل مع الجماهير وعودة الوفد إلى الشارع المصرى.

وقال الكاتب الصحفى طارق تهامى سكرتير عام مساعد حزب الوفد، إن حضور المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد لتفقد عمل مبادرة «الوفد مع الناس» فى القوافل الطبية التى تنظمها المبادرة بالتعاون مع وزارة الصحة بمنطقة صفط اللبن دليل على أن قيادات الوفد سوف يشاركون فى حل مشكلات المواطنين فى جميع محافظات مصر.

وأضاف «تهامى» أن مبادرة «الوفد مع الناس» انطلقت من محافظة الجيزة وكانت انطلاقة جيدة وإيجابية وسوف تعطى دفعة قوية للوفديين بجميع المحافظات فى التفاعل مع مُبادرة «الوفد مع الناس».

وأشاد سكرتير عام مساعد حزب الوفد، بمُبادرة «الوفد مع الشباب» التى أطلقها المستشار بهاء الدين أبوشقة وتسير بالتوازى مع «الوفد مع الناس» وهذا يعنى أن الوفد يسير بخطى قوية للمساهمة فى حل مشكلات المواطنين، لافتا إلى أن رئيس الوفد قد أعلن عن تدشين مُبادرة «الوفد مع المرأة المصرية» وهذا هو الوفد الجديد الذى يهتم بمشكلات المواطنين وسيظل دائما معهم.

وبدوره قال الكاتب الصحفى وجدى زين الدين، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، ورئيس تحرير جريدة «الوفد»، إن قيام المستشار بهاء الدين أبوشقة بتفقد مبادرة «الوفد مع الناس» بمنطقة صفط اللبن ببولاق الدكرور، دليل قوى على تواصل الحزب بالمواطنين، ونوه بأهمية القيام بهذه المبادرات التى تخدم المواطنين وعلى رأسها القافلة الطبية لحزب الوفد بالتنسيق مع وزارة الصحة والملتقى التوظيفى لأهالى بولاق الذى نظمه النائب الوفدى عمرو أبواليزيد.

وأضاف رئيس تحرير جريدة «الوفد»، قائلا: «إن حزب الوفد بعد تولى المستشار بهاء الدين أبوشقة رئاسته العام الماضى أصبح للحزب سياسة تعتمد على التواصل الدائم مع الجماهير، هذه السياسة بالغة الأهمية لاندماج الحزب وسط الناس ومشاركة الدولة المصرية فى إيجاد الحلول لمشكلات جميع المواطنين من خلال الاستماع لمشكلاتهم وتقديم يد العون لهم وهذا دليل على أن سياسة الوفد بعد إعادة بنائه سياسة ناجحة تعمل من أجل الوطن والمواطن».

فيما أكد اللواء سفير نور عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن مبادرة «الوفد مع الناس» التى تقام تحت رعاية رئيس الوفد تحقق هدفًا وحلمًا كان يسعى إليه الجميع داخل بيت الأمة، وهو التواصل الدائم مع الشارع المصرى والاحتكاك بالمواطنين لتحقيق طموحاتهم، والعمل على حل مشكلاتهم بالتعاون مع الجهات المختصة فى هذا الشأن.

وأضاف عضو الهيئة العليا، أن زيارة المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس الوفد إلى منطقة صفط اللبن دليل كبير على أن قيادات الوفد تحرص على التواصل مع المواطن وتفعيل دور المبادرة التى تهدف لتحقيق التنمية المستدامة ليعود بشكل إيجابى على المجتمع.

ومن جانبه أكد عباس حزين سكرتير عام مساعد حزب الوفد، أن زيارة رئيس حزب الوفد المستشار بهاء الدين أبوشقة وقيادات الحزب لمنطقة صفط اللبن، لمتابعة سير عمل مبادرة «الوفد مع الناس» تحمل مردودًا إيجابيًا فى علاقة الوفد بالشارع المصرى.

وأضاف «حزين» أن مُبادرة «الوفد مع الناس» شهدت إقبالاً كبيرًا من المواطنين على القوافل الطبية والملتقى ألتوظيفى وذلك هو دور حزب الوفد التاريخى والإنسانى.

وقال جمال يونس مسئول المواقع والإعداد للقوافل الطبية التابعة لوزارة الصحة والسكان بمحافظة الجيزة، إن القوافل الطبية التى تجوب محافظة الجيزة بالتعاون مع حزب الوفد تضم كل التخصصات الطبية ومنها القلب والباطنة والأسنان والأطفال والجلدية والجراحة بجانب الصيدلية المتنقلة ومعمل التحاليل.

وأضاف «يونس» أن القوافل الطبية تحرص على الحضور فى الأماكن الحدودية والنائية والمحرومة من تخصصات طبية، مشيرًا إلى أن القوافل تضم مجموعة متميزة من الأطباء المؤهلين وممرضات لكل التخصصات، مشيرا إلى أن القوافل الطبية توجهت بالتعاون مع حزب الوفد إلى منطقة كفر الجبل والقبابات فى أطفيح وصفط اللبن بمحافظة الجيزة وحققت هدفها وهو توقيع الكشف الطبى على آلاف المواطنين فى هذه المناطق.

وأشاد مسئول المواقع والإعداد للقوافل الطبية بوزارة الصحة، بمُبادرة «الوفد مع الناس» والتى ينظمها حزب الوفد بالتعاون مع وزارة الصحة، لافتا إلى أن هذا التعاون يعود على المواطن بالنفع خاصة أن الجميع يحرص على تقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين فى جميع محافظات مصر.

وأوضح أن القوافل الطبية بمركز أطفيح سوف تستمر على مدار يومين لتقديم أفضل خدمة طبية لأكبر عدد من الأهالى بالمركز، مشيرا إلى أن الكشف والعلاج بالمجان داخل القوافل طوال فترة عملها.

فيما قالت أمل شريف فنى معمل بوحدة صفط اللبن الصحية بمحافظة الجيزة، إن القوافل الطبية التى تنظمها مبادرة «الوفد مع الناس» بالتعاون مع وزارة الصحة فى قرية صفط اللبن إيجابية وتضم جميع التخصصات الطبية، بالإضافة إلى صرف العلاج والكشف بالمجان بجانب توفير التحليل للمواطنين.

وأضافت أن القوافل شهدت إقبالا كثيفا من المواطنين على مدار اليومين الماضيين وذلك دليل على أن القوافل تقدم خدمة طبية على أعلى مستوى، مشيرة إلى أن اختيار مكان القوافل الطبية بشارع السنترال بصفط اللبن كان اختياراً موفقاً من النائب عمرو أبواليزيد وفريق عمل المبادرة لأنه قريب من العديد من الأماكن بالقرية.

ووجهت رسالة إلى المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد، والنائب الوفدى عمرو أبواليزيد تطالبهما بتبنى مطالب أهالى صفط اللبن والتى تتمثل فى مناشدة محافظة الجيزة بعمل مطبات صناعية تحت كوبرى الدائرى الذى أصبح يشكل خطرًا على الأهالى بسبب سرعة السيارات الجنونية، ووضع ضوابط لسير «التكاتك» وتركيب اللوحات المعدنية عليها للحفاظ على المواطنين والاهتمام بأعمال النظافة فى المنطقة بشكل عام.

فيما أكدت الدكتورة شيماء رياض، مسئول الإمداد الطبى للقوافل الطبية بمحافظة الجيزة، أن دور الإمداد الطبى هو توفير العلاج بالمجان للمواطنين من خلال القوافل الطبية التابعة لوزارة الصحة والسكان، مشيرة إلى أن القوافل الطبية التى تنظمها لمبادرة «الوفد مع الناس» بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان شهدت توفير 120 صنفاً من الأدوية العلاجية لمختلف التخصصات.

وأضافت «رياض»، أن القوافل الطبية للمبادرة شهدت إقبالاً كثيفًا من المواطنين وتم الكشف وصرف العلاج بالمجان إلى العديد من المرضى خلال عمل القوافل خلال الفترة الماضية، لافتة إلى أن القوافل الطبية تضم عيادات الأمراض المزمنة والأطفال والأسنان والجلدية ومعمل تحليل، بجانب توفر العلاج بالمجان.

وقالت مسئول الإمداد الطبى للقوافل الطبية بمحافظة الجيزة، إن نجاح القوافل يعود إلى الجهد المبذول من وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد ووكيل أول وزارة الصحة الدكتورة هناء سرور وجميع قيادات الوزارة الذين يعملون على تنفيذ خطة الحكومة فى الحفاظ على صحة المواطن المصرى وتوفير الكشف والعلاج لهم بالمجان بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى أو من خلال تفاعل الوزارة مع المواطنين فى المستشفيات العامة والقوافل الطبية التى تضم سيارات مجهزة على اعلى مستوى من أجل تحقيق هذا الهدف السامى وهو الحفاظ على صحة المواطن المصرى.

وأوضحت قائلة «أوجه الشكر مرة أخرى لفريق عمل الإمداد الطبى للمجهود والحرص على توفير أفضل الخدمات الصحية للمواطنين والذين يحرصون على مراجعة الأدوية بصيدلية القوافل الطبية بشكل دورى وعلى مدار اليوم حتى لا يقف المريض فى انتظار العلاج فترة طويلة، وهم الدكتور أحمد الديب والدكتورة هبة محمد، والدكتور أحمد وحيد، والدكتورة سارة صبرى والدكتورة إنجى عماد، والدكتورة الشيماء محمد، والدكتورة ناهد ناصر».