عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مبادرة «الوفد مع الناس» تواصل جولاتها الناجحة

بوابة الوفد الإلكترونية

إقبال كثيف على الكشف الطبى بوحدة «نكلا» بمنشأة القناطر

مواطنون: «أبوشقة» الرجل المناسب فى المكان المناسب

الأهالى يطالبون بإقناع المسئولين بإنشاء وحدة صحية

شهدت القوافل الطبية التى تنظمها مُبادرة «الوفد مع الناس» بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان إقبالا كثيفا من المواطنين بوحدة نكلا الصحية بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة، والتى عقدت على مدار يومين لإجراء الكشف الطبى وصرف العلاج بالمجان للمواطنين

واستقبل الأهالى فريق عمل مبادرة «الوفد مع الناس» التى تقام تحت رعاية المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد، بالترحيب، مشيرين إلى أنها مبادرة إيجابية من بيت الأمة.

 

مُبادرة إيجابية

قال الدكتور مختار حسنى، مدير إدارة الصحة بمنشأة القناطر شرق، إن القوافل الطبية التى نظمتها مبادرة «الوفد مع الناس» بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان تأتى فى إطار منظومة الوزارة بالتعاون مع المجتمع المدنى لتقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين فى الأماكن الحدودية التى لا يتوفر بها تخصصات طبية.

وأضاف أن القوافل الطبية بوحدة نكلا الصحية بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة تضم العديد من التخصصات الطبية ومنها القلب والأسنان والأطفال والباطنة والجلدية والعظام، مشيرا إلى أن الكشف والعلاج بالمجان.

وأوضح أن هناك تعليمات من قبل وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد والدكتورة هناء سرور وكيل وزارة الصحة والتى تقوم بجهد كبير فى هذا الشأن، لتوفير الخدمة الطبية للمواطنين فى جميع محافظات مصر.

وأثنى على تعاون حزب الوفد مع وزارة الصحة فى تنظيم القوافل الطبية بمحافظة الجيزة، قائلاً: «مُبادرة حزب الوفد إيجابية من بيت الأمة  حيث يعمل دائماً من أجل الدولة المصرية والمواطن المصرى».

وقال الدكتور نزار خالد منسق القوافل الطبية بوزارة الصحة والسكان، إن القوافل الطبية بوحدة نكلا الصحية بمنشأة القناطر التى تقام بالتعاون مع حزب الوفد تشمل جميع التخصصات الطبية بالإضافة أنها تضم استشاريين على درجة كبيرة من المهنية.

وأضاف أن القوافل الطبية استمرت على مدار يومى الثلاثاء والأربعاء الماضيين، مشيرًا إلى أنها شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين.

وأوضح منسق القوافل الطبية بوزارة الصحة، أن القوافل تقدم الكشف والعلاج بالمجان بالإضافة إلى مكتب اللجنة الثلاثية من قبل وزارة الصحة لتحويل الحالات المستعصية لأقرب مستشفى عام.

وأثنى «خالد» على التعاون مع حزب الوفد ومبادرة «الوفد مع الناس» مشيرا إلى أن هذا جهد مثمر وحقق نجاحاً كبيراً.

وقال جمال يونس مسئول المواقع والإعداد للقوافل الطبية التابعة لوزارة الصحة والسكان بمحافظة الجيزة، إن القوافل الطبية التى تجوب محافظة الجيزة بالتعاون مع حزب الوفد تضم كل التخصصات الطبية بجانب الصيدلية المتنقلة ومعمل التحاليل، وذلك لخدمة المواطنين بالمجان.

وأضاف «يونس» أن القوافل الطبية تحرص على الوجود فى الأماكن الحدودية والنائية والمحرومة من تخصصات طبية،لافتا إلى أن الإقبال من المواطنين على القوافل كبير فى لأنها تضم مجموعة متميزة من الأطباء المؤهلة وممرضات لكافة التخصصات.

 

إقبال كثيف

وقال شريف أبوحسين، رئيس اللجنة الفرعية لحزب الوفد بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة، أن القوافل الطبية التى تقوم بتنظيمها مبادرة «الوفد مع الناس» بوحدة نكلا الصحية قد شهدت إقبالا كثيفا من جانب الأهالى، مشيراً إلى أن اللجنة حرصت على توفير كل سبل الراحة للمواطنين.

وأضاف «أبوحسين»، أن الأهالى بمنشأة القناطر تنتظر المزيد من حزب الوفد وخاصة مبادرة «الوفد مع الناس» التى تقام تحت رعاية المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد وتهدف إلى عودة الوفد للشارع المصرى من خلال التواصل الدائم مع المواطن لرصد كل المشكلات التى يعانى منها والعمل على حلها.

ووجه رئيس اللجنة الشكر إلى المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس الوفد وفريق عمل مبادرة «الوفد مع الناس» وأعضاء الوفد وكل من ساهم فى خروج الفعالية بالشكر الذى يليق بحزب الوفد العريق، وتحقيق أكبر استفادة من الخدمة الطبية للأهالى.

فيما قال المهندس على عبدالسلام، نائب رئيس اللجنة الفرعية لحزب الوفد بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة،إن القوافل الطبية التى تنظمها مبادرة «حزب الوفد مع الناس» بالتعاون مع وزارة الصحة، شهدت إقبالاً كبيراً من الأهالى، مشيراً إلى أنها تضم كل التخصصات الطبية بجانب صيدلية لصرف العلاج بالمجان.

وأضاف أن الأهالى بمنشأة القناطر سوف تتقدم بطلب رسمى للمستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد، ليطالب الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، من أجل تحويل الوحدة الصحية بـ«نكلا» إلى مستشفى عام لخدمة الأهالى.

ووجه نائب رئيس اللجنة الشكر للمستشار أبوشقة، على تدشين مُبادرة الوفد مع الناس التى تهدف إلى عودة حزب الوفد إلى لشارع المصرى.

وتابع قائلا: المستشار بهاء الدين أبوشقة هو الرجل المناسب فى المكان المناسب ويمتلك الرؤية السياسية والاجتماعية التى تهدف للصالح العام لذلك عهد أبوشقة سوف يشهد عودة الوفد للشارع بشكل قوى»

وقالت ميرفت عيد رجب، مسئول الثقافة الصحية بوحدة نكلا الصحية بمنشأة القناطر والمسئول الإعلامى، إن القوافل الطبية التى تقوم بها مُبادرة «الوفد مع الناس» بالتعاون مع وزارة الصحة أمر جيد جدا من أجل توصيل الخدمة الطبية للأهالى فى الأماكن التى تفتقر إلى بعض التخصصات الطبية.

وأضافت أن الوحدة الصحية بـ«نكلا» قامت بتوفير كل المتطلبات للقوافل الطبية وتم توفير هيئة تمريض وأطباء ومعدات طبية خاصة لعيادة الأسنان لتوفير أفضل

خدمة صحية للأهالى بمنشأة القناطر.

وأثنت مسئول الثقافة الصحية على دور حزب الوفد فى تدشين مُبادرة «الوفد مع الناس» والتى تقوم بتنظيم القوافل الطبية بالتعاون مع وزارة الصحة والتى تضم العديد من التخصصات الطبية ومعمل التحاليل الطبية وصيدلية لصرف العلاج بالمجان، مشيرة إلى أن هذا التعاون يحقق خطة الدولة فى تقديم الرعاية الصحية للمواطنين للحفاظ على الصحة العامة.

 

مطالب الأهالى

وفى إطار حرص حزب الوفد برئاسة المستشار بهاء الدين أبوشقة على توصيل صوت المواطنين للمسئولين من خلال مُبادرة «الوفد مع الناس» طالب حمادة حسنين من أهالى منطقة عزبة الشريف بمركز المناشى التابع لمحافظة الجيزة المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد بالتواصل مع المسئولين لتوفير وحدة صحية لخدمة أهالى المنطقة والنظر فى تطوير مدرسة عزبة شريف التى يقطن بها أكثر من 30 ألف نسمة.

وتابع حديثه أن مدرسة عزبة شريف لا يوجد بها مُدرسون لتعليم أبنائهم ولذلك يطالب وزير التربية والتعليم بتوفير معلمين داخل مدرسة عزبة شريف.

وطالبت ربة منزل حزب الوفد النظر إلى إعادة التفعيل وتشغيل وحدة برقاش الصحية التابعة لمحافظة الجيزة التى تنقصها العديد من الخدمات الطبية وتوفير أعداد مناسبة من الأطباء والممرضين والأجهزة والمعدات، وذلك عن طريق نواب الوفد ورئيس الحزب بتوصيل هذه المطالب إلى الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

وحرص أهالى منشأة القناطر على توجيه الشكر للمسشتار بهاء الدين أبوشقة رئيس الوفد على تدشين مبادرة «الوفد مع الناس» حيث قال محمد مصطفى البالغ من العمر 48 من أبناء منطقة منشأة القناطر، أن مبادرة «الوفد مع الناس» بالتعاون مع وزارة الصحة قدمت خدمة طبية متميزة للأهالى، وهذا أمر إيجابى يعود بالنفع على صحة المواطن.

وأضاف قائلا: حزب الوفد حزب عريق وهو الحزب الذى كافح وناضل من أجل طرد الاحتلال الإنجليزى من مصر، وهو بيت الأمة لذلك يقف بجوار الدولة والمواطن فى كل الظروف، والعمل الخدمى الذى يقوم به الآن هو أمر مهم جدا من أجل الحفاظ على صحة المواطنين.

وتابع قائلاً: أنا لا أنتمى إلى أى حزب سياسى ولكن يجب أن يقف الجميع صفاً واحداً خلف الدولة المصرية خاصة أن الدولة تسير بخطوات راسخة وقوية لتحقيق الأفضل للمواطنين فى كل القطاعات، لذلك هناك دور على المجتمع المدنى والأحزاب التى يجب أن يقوموا بدورهم كما فعل حزب الوفد بهذه المبادرة الإيجابية التى تهدف إلى التواصل مع المواطنين، وإزالة أى عقبات أمام مشكلاتهم وحلها على الفور بالتعاون مع المسئولين».

وأكد عبدالعزيز محمد، 66 سنة أنه تقدم، من أبناء منشأة القناطر أنه قام بالكشف فى عيادة أمراض الباطنية والرمد بالمجان وأشاد بالمعاملة الطبية التى كانت على أعلى مستوى، قائلا:»لم يدفع مليما واحدا فى الكشف والدواء.. وشكر حزب الوفد وقياداته على هذه المبادرة قائلا تحيا مصر ويحيا الوفد ضمير الأمة».

وأضافت فتحية محمد 43 سنة أنها قامت بالكشف فى عيادة النساء وجاءت من البلد المجاور وعلمت بالمبادرة عن طريق أحد الجيران، وتم الكشف وصرف العلاج بالمجان قائلة «بشكر حزب الوفد والمستشار بهاء الدين أبوشقة ربنا يكرمه ويوفقه دائما».

وأكدت نعيمة يوسف 43 سنة أنها قامت بالكشف فى عيادة القلب بسبب مشكلة بالشريان التاجى، لافتة إلى أن مستوى الكشف والفحص تم بشكل ممتاز وتم صرف العلاج لحالتى بالمجان رغم علمى أنه مرتفع الثمن بالخارج.