رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة البيئة: استضافة مصر للمؤتمر تؤكد حرص الرئيس على القضايا البيئية والبيولوجية

بوابة الوفد الإلكترونية

تسلمت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة رئاسة مصر لمؤتمر التنوع البيولوجي من ممثل دولة المكسيك ضمن إطار الجلسة الافتتاحية الرسمية للمؤتمر.

وتعَد مصر أول دولة عربية وإفريقية تستضيف هذا الحدث الذي يعد أكبر المؤتمرات الدولية للأمم المتحدة في مجال الحفاظ على التنوع البيولوجي والبيئي ومنبرا مهما لتعزيز التعاون والمشاركة الإنسانية بين شعوب العالم لزيادة ونشر الوعي بأهمية التنوع البيولوجي.

وقالت وزيرة البيئة إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أول رئيس لمصر يحضر حدثا عالميا بيئيا على أرض مصر، وكل الشكر والتقدير له، كما قدمت الشكر لدولة المكسيك على قيادتها لمؤتمر  التنوع البيولوجى العامين الماضيين كما قدمت الشكر للأشقاء على دعمهم لمصر لعقد مؤتمر التنوع البيولوجى على أرض السلام.

وأضافت خلال كلمتها  فى افتتاح المؤتمر أن انعقاد المؤتمر على أرض مصر يؤكد اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بالقضايا البيئية والبيولوجية، مضيفة أن المؤتمر يعطى رسالة بأن التنوع أساس الحضارات واستدامتها.

وتابعت أن مصر تهتم بالبيئة والحرص على دمجها فى التنمية، وعلى أعلى مستوى ومسئولة على إشراك الجميع فى رسم خريطة طريق للحفاظ على البيئة.

ويعد مؤتمر التنوع البيولوجى من أكبر مؤتمرات الأمم المتحدة، ويشارك فيه وزراء الإسكان والصحة والبترول والصناعة من مختلف دول العالم، لمناقشة القواعد اللازمة لصون التنوع البيولوجى، واتباع القواعد والمعايير العالمية عند استخراج المعادن والبترول من باطن الأرض أو من

البحار والمحيطات، وكذلك البنية التحتية وعند استخدام النباتات فى العقاقير الطبية أو عند إقامة أى مصنع فى مناطق ذات حساسية بيئية وتأثيرات ذلك على صحة الإنسان.

وبدأت فاعليات الافتتاح بكلمة المكسيك الرئيس السابق لمؤتمر الأطراف في نسختها الـ١٣ ليعلن تسلم مصر ممثلة فى وزيرة البيئة دكتورة ياسمين فؤاد رئاسة المؤتمر الرابع عشر لمدة عامين.

وعقب تسلم ياسمين رئاسة المؤتمر، ألقت كلمتها التى وجهت فى بدايتها الشكر للرئيس السيسى، باعتباره أول رئيس مصرى يهتم بشئون البيئة ويضعها على أجندة المستقبل لمصر فى خطة التنمية..مؤكدة أن التنمية و البيئة والسلام كلها مفردات واحدة من أجل الإنسان وتقدمه.

كما أكدت على حرص رئيس الوزراء دكتور مصطفى مدبولى على إعلان وافتتاح  الشق الوزارى للمؤتمر ليس ذلك فقط، بل مشاركة وزراء الصحة والاقتصاد والاستثمار فى هذا المؤتمر، والمشاركة فى إدماج التنوع البيولوجى فى الصحة والصناعة والاستثمار فى البيئة.