عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«سعفان»: «مبادرة مصر بكم أجمل » تعيد اكتشاف قدرات المعاقين

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب ـ خالد حسن:

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان إن مبادرة «مصر بكم أجمل» التى أطلقتها الوزارة تهدف إلى تنفيذها فى كل محافظات مصر، وتأتى فى إطار إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسى، 2018 عاما لذوى القدرات الخاصة، ما يضع مسئولية على كل الجهات بتقديم كل الاهتمام تجاه هذه الفئة.

وأضاف أن الوزارة أطلقت المبادرة للتعريف بذوى القدرات الخاصة، وتوفير فرص عمل لهم وتشجيعهم على إنشاء مشروعات صغيرة، فضلا عن تعريفهم بقوانين العمل لدمجهم فى بيئة العمل المناسبة لهم، وذلك فى إطار التشجيع على التشغيل وإقامة المشروعات الصغيرة.

وأشار «سعفان» إلى أننا بحاجة ماسة لاكتشاف أبنائنا من ذوى القدرات الخاصة، للوصول إلى مصر التى نحلم بها جميعًا التى يعد بها الرئيس السيسى دائماً، مشيرا إلى أننا نريد إعطاء بارقة أمل جديدة لهذه الفئة للوجود والتشارك الفاعل مع مجتمعهم، بما له من مردود إيجابى على الاقتصاد القومى كقيمة مضافة للبلد، مؤكدا أننا لا ندخر جهدا فى مساعدة هذه الفئة، وتقديم يد العون لها بالتعاونِ مع جميع الجهات المعنية والمجتمع المدنى.

جاء ذلك فى الرسالة التى وجهها وزير القوى العاملة محمد سعفان، لفعاليات البرنامج التدريبى فى مرحلته الأولى المنعقدة بمحافظة الدقهلية، من مبادرة «مصر بكم أجمل» لتدريب وتأهيل 40 من ذوى القدرات الخاصة لإدماجهم فى سوق العمل، وينتهى 25 أكتوبر الجارى، يليه المرحلة الثانية من 27 حتى أول نوفمبر المقبل، وتأتى المرحلة الثالثة من 3 إلى 8 نوفمبر 2018.

وفى السويس قامت مديرية القوى العاملة بالسويس بتعيين 305 شباب باحثين عن العمل، منهم 8 من متحدى الإعاقة للعمل بالقطاع الخاص، فضلا عن استخراج 912 شهادة قيد «كعب عمل»، من خلال تسجيل مجموعة من حملة المؤهلات العليا، والمتوسطة وفوق المتوسطة، ومن العمالة الفنية وغير الفنية بمكاتب المديرية بالأحياء لتشغيلهم فى نطاق المحافظة.