رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. بعد قرار السيسي بالعفو عن الغارمات.. المنظمات الحقوقية تشيد بالرئيس

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- محمد مصطفى:

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، تكليفًا لوزير الداخلية باتخاذ الإجراءات اللازمة لسداد مديونيات كافة الغارمات من خلال صندوق تحيا مصر.

حيث بلغ عدد الغارمات 960 غارمة، ضمن العفو الرئاسى، وتكفل صندوق تحيا مصر بسداد ديونهم، والتى بلغت أكثر من 30 مليون جنيه، وذلك احتفالًا بأول أيام عيد الفطر المبارك.

الغارمات يرددن نشيد الصاعقة:

وعقب ذلك إنهالت التعليقات التي تشيد بقرار الرئيس، فجاء رد فعل الغارمات، بترديد نشيد الصاعقة الشهير "قالوا إيه"، تعبيرًا عن الشكر للدولة المصرية التي رسمت الابتسامة على وجوههن ووجوه أسرهن.

المجلس القومي للمرأة: رئيس أب وإنسان

وجه المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه وفروعه بالمحافظات بخالص الشكر والتقدير للرئيس.

وعبرت مرسي رئيسة المجلس، عن عميق سعادتها وفخرها واعتزازها بالقرار الرحيم الذي أصدره الرئيس الأب والإنسان، المدرك لمعاناة العديد من الأسر المصرية البسيطة التي تعولها امرأة، مشيدة بحرص السيد الرئيس على أن تقضي الغارمات أول أيام عيد الفطر المبارك وسط أسرهن، مشيرة أنه أدخل الفرح والسرور على قلوب العديد من الأسر المصرية البسيطة التي لديها أم أو زوجه أو أخت غارمه وتسببت ظروفها الاقتصادية وعدم وعيها بالقانون وبحقوقها أن تقضي العيد بعيدًا عن حضن أسرتها.

دعم مصر: عيدية الرئيس للشعب

أشاد ائتلاف دعم مصر بالقرار، وقالوا فى بيان له "جاءت توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي باتخاذ ما يلزم من إجراءات الإفراج عن جميع الغارمات بعد سداد ديونهن من صندوق تحيا مصر،  ليمثل عيدية الرئيس للشعب

في هذه المناسبة الكريمة.

إن تلك الخطوة المهمة تعد ترجمة حقيقية لمفهوم الاستقرار المجتمعي وترسيخًا لمبدأ بناء الإنسان الذي أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسي.. وليس هناك خبر يمكن أن تستقبله الأسرة المصرية أسعد من الإفراج عن الغارمات وتمكينهن من قضاء العيد مع أسرهن.

مصطفى بكري: خطوة إنسانية رائعة

كما قال البرلماني مصطفى بكري- على حسابه عبر "تويتر"- "قرار الرئيس السيسي بالإفراج عن كل الغارمات من السجون وقيام صندوق تحيا مصر بدفع ما عليهن من ديون هي خطوة إنسانيه رائعة تأتي مكملة لخطوات عديدة، آخرها مشاركة الرئيس لأسر وأبناء الشهداء للاحتفال بعيد الفطر اليوم".

برلماني: الرئيس مواطن بدرجة إنسان

كما أشاد النائب محمود محيي الدين، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بالقرار، "الرئيس مواطن بدرجة إنسان يحمى أرضه وشعبه ولا يرتضي بإهانة مواطنيه".

وأكد القرار بسداد ديون "960" من الغارمين والغارمات من صندوق تحيا مصر، يؤكد أن مصر في بداية عهد جديد من احترام وإعلاء قيمة حقوق الإنسان فى مصر.