عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. إغلاق مقر نقابة الصحفيين المزيفة بالدقي

مقر النقابة المزيف
مقر النقابة المزيف

كتبت- منال رضاوي: وتصوير - دينا الباسوسي:

ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة القبض على رائد السعيد الشيمي، صاحب نقابة الصحفيين المزيفة بالدقي، وذلك داخل مقر النقابة المزيفة، كما ضُبط آخر كان بصحبته.

وتحفظ رجال إدارة مكافحة التزييف و التزوير على بطاقات و أوراق تحمل اسم نقابة الصحفيين، وتبين أن جميعها مزورة بالكامل، وحُرر محضر بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة لتولي التحقيق، وقامت قوات الأمن بإغلاق المقر.

يُذكر أن الدكتور أحمد مهران، مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، كان قد قدم بلاغًا للنائب العام ضد "الشيمي"، لاتهامه بإنشاء نقابة صحفيين وهمية للنصب على المواطنين،  ذكر البلاغ أن المشكو فى حقه رائد السعيد محمد الشيمي ينشئ كيان غير قانوني تحت عنوان نقابة الصحفيين.

وأضاف البلاغ بالتأكيد على أن هذه النقابة الجديدة الموازية تستقطب شباب الصحفيين وتمنحهم عضوية هذه

النقابة تحت عنوان نقابة الصحفيين والقنوات الفضائية، حيث يتم اختلاس أموال المصريين من خلال دفع  5000 جنيه مقابل كارنيةصحفي وكارنيه مستشار إعلامي مقابل 20.000 جنيه.

أضاف البلاغ أن عنوان النقابة الجديدة هو ميدان ڤيني الدقي، وتقبل كل الشهادات حتي الاعدادية للدخول في عضويتها، نقيب الصحفيين الجديد يوعد الأعضاء بمزايا أفضل من تلك التي تقدمها النقابة العامة للصحفيين حيث يقدم لهم رحلات حج وعمرة ومشروع إسكان وعلاج اجتماعي وكذلك يتم التأمين الصحي والاجتماعي لأعضاء النقابة بغية الحصول على معاش يضمن حياة كريمة للأعضاء المتقاعدين.