رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سجن اختياري..أول مسلسل رمضاني يعرض على اليوتيوب

مسلسل سجن إختيارى
مسلسل سجن إختيارى

 

استطاعوا لفت انتباه الجمهور من الشباب بأفكارهم الابداعية والغير نمطية بالمرة، فنجحوا في إثبات أنفسهم وموهبتهم التمثيلية، شباب لم يعرفوا لليأس طريقا يحاولون باستماتة تقديم كل ما هو حقيقي وواقعي، فهم لسان حال جمهورهم من الشباب فيحترموا عقله وكيانه لذا يتمكنون من الوصول له بمنتهى السلاسة والمصداقية.

إنهم نجوم فرقة "1980 وأنت طالع" فبعد نجاح العرض المسرحي الخاص بهم بعنوان الفرقة، وعرضه على مدار 6 سنوات، قرروا خوض الدراما الرمضانية لهذا العام، ولكن بصورة غير معتادة ليعرضوا مسلسلهم الأول "سجن اختياري" على اليوتيوب.

تركوا الجمهور حرا طليقا  يذهب بإرداته إليهم ويبحث عن قناتهم على اليوتيوب "1980 وأنت طالع" ليشاهد الحلقات ويتفاعل مع أبطال العمل.

 

تسع حلقات

مؤمنون بموهبتهم وقدرتهم الإبداعية لذا قرروا أن ينتجوا المسلسل بمجهوداتهم الشخصية بعيدًا عن استغلال بعض شركات الإنتاج التي قد تتلف العمل بشروطها، فبدءوا العمل وضغطوا أنفسهم ليتمكنوا خلال تسعة أيام فقط استطاعوا إنهاء تصوير المسلسل والمكون من تسع حلقات فقط مدة كل حلقة 20 دقيقة، والتي اعتمد مؤلف العمل ومخرجه محمود جمال الحديني، أن يقدم عملا تشويقيا للجمهور بدون إضافة مشاهد وحلقات بها مماطلة وليس هادفة.

 

فيما أكد وليد عبد الغني أحد ابطال مسلسل سجن اختياري، أن عدد الحلقات أقل من المعتاد على الدراما المصرية ولكنه موجود بكثير من دول العالم التي تهتم بالمحتوى أكثر من الكم.

 

شهر رمضان

فتحدوا أنفسهم وقرروا النزول بالمسلسل بموسم الدراما الرمضانية لهذا العام، وتركوا الجمهور حرا طليقا يأتي لهم برغبته ويشاهدهم عبر قناتهم، ويكونوا هم بمثابة الجمهور والمعلنين والنقاد في نفس ذات الوقت.

 

فيما قال عبد الغني، أنهم اعتادوا كفرقة "1980 وأنت طالع" أن يأخذوا قراراتهم معًا بعد أن يتناقشوا فيها ثم يصوتوا عليها، موضحًا أن اختيار شهر رمضان لعرض المسلسل تحد كبير بالنسبة لهم، مؤكدًا أنهم يجدون شهر رمضان فرصة مناسبة لعرض المسلسل خاصة وأن الجمهور يستخدم اليوتيوب لمشاهدة المسلسلات.

 

وتابع عبد الغني:"فكرنا ننزل بالمسلسل بعد العيد لكن حسينا أن المدة بتبعد، وكان القرار النهائي إن شهر رمضان زي الترمومتر، وفرصة جيدة وبعد العيد احتمال نقدم شيء جديد".

 

الميزانية والإنتاج

33 ألف جنيه كان كافيا بالنسبة لهم لينتجوا العمل، وهنا قال عبد الغني:" اعتمدنا على نفسنا، خصوصا بعد ما كان في  شركة تابع لقناة فضائية كلمتنا وكانت هتنتج المسلسل بس كانت عايزاه يتمط شوية ومشاهد اكتر فرفضنا، وكانت هتاخد المسلسل من غير فلوس يعني هتنتج وهتاخد حق عرضه على القناة واليوتيوب لمدة تزيد عن 10 سنوات تقريبًا فحسينا باستغلال فقررنا نعتمد على نفسنا والحمدلله اتحمسنا ولمينا الفلوس اللي

محتاجنها و نجحنا أننا نطلع بمستوى جيد مرضي".

 

أما عن الأجور والعائد المنتظر لهم قال :"طبعًا مفيش أجور، وبالنسبة لمقر التصوير فيه صديق وفره لينا، بجانب أصدقاء كتير وقفوا جنبنا علشان نطلع بالفكرة للنور".

 

مواعيد الحلقات

لفت عبد الغني أنهم بعد نقاش طويل وعدة آراء استقروا أن تكون الحلقات ثلاثة أيام في الأسبوع "أحد وثلاثاء وخميس"، على أن تكون آخر حلقة يتم عرضها يوم 20 رمضان.

 

ردرو الفعل

شدد أنهم مهتمون بآراء الجمهور أولا بأول ويتابعون ردود الأفعال بعد كل حلقة، راضين عن تلك الردود والتي تأتي بشكل مفرح وحماسي ومرضي لهم حلقة تلو الأخرى.

 

وأوضح أن نجاح المسلسل هو المؤشر لأعمالهم القادمة، وطريقة عرضها، قائلًا:"نتمنى المسلسل يعجب الجمهور وهنقدم شيء جديد، وعلى حسب العروض اللي تتعرض علينا هنحدد كيفية التقديم ولو مفيش عروض إنتاجية هنكمل على اليوتيوب".

القصة

 

قال عبد الغني:"المسلسل بيحكي عن صديق رجع من السفر وجمع أصدقاءه بعد غياب سنين وعرض عليهم لعبة يتسجنوا وآخر شخص يحتمل السجن ويخرج منه يحصل على مبلغ مالي كبير جدا، والمسلسل تشويقي وبيلعب على الجانب النفسي شوية والجمهور بيحب النوعية دي وبيتفاعل معاها، ومتأكدين بإذن الله بعد الانتهاء من الحلقات يكون رد الفعل مرضي لينا".

 

وأكد أن المسلسل جيد ومختلف عن الدراما المعروضة، بجانب ثقة الممثلين في موهبتهم، متمنيا أن يكون التصوير والتقنيات المستخدمة تخدم المسلسل بشكل مناسب.

 

الجمهور هو المعلن

وبالنهاية قال عبد الغني أحد أبطال "سجن اختياري:"محيط جمهورنا هو اللي يعرفنا من مسرحية"1980 وأنت طالع"، والمتفاعلين على الصفحة وهما اللي معتمدين عليهم بعد ما يشاهدوا المسلسل يرشحوه للأصدقاء، يعني جمهورنا هما الدعاية بتاعتنا، لأننا لم نتمكن من الإعلان للمسلسل ويفرق معانا كتير كل مشاهد جديد للمسلسل".