رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوفد" تكشف تفاصيل سقوط قتيلين في مشاجرة ساعة الإفطار بالمرج"

اثار الدمار بعد مشاجرة
اثار الدمار بعد مشاجرة المرج

كتب - محمد مصطفى:

في منطقة العصارة الشعبية التابعة لمنطقة عزبة النخل الغربية والتي تنتمي جغرافيًا إلى قسم المرج، اتسم الهدوء الحذر في المنطقة، وفي إحدى شوارعها الذي بدى هادئًا سرادق عزاء كبير لم يكن فيه إلا أهل المتوفى مصطفى سعد.

وفي الشارع المقابل، بالقرب من شارع 6 أكتوبر، عدد من أفراد الأمن وسيارة أمن مركزي وعدد من ضباط الشرطة وسيارة محطة وأثار دماء على الأرض، توحى أن هناك كانت مجزرة حقيقية.

بسؤال محمد أحد أهالي المنطقة فقال إنه نشبت مشاجرة أمس بين عائلة مصطفى المتوفي، وبين أهل عبد الرحمن حامد، الشاب المتوفي من الجهة الأخرى، وذلك بسبب خلافات بينهما كانت منذ فترة، حيث تم إطلاق النار على مصطفى سعد، ثم ردت العائلة الضحية وهجموا عليهم وحطموا سيارتهم وقتلوا عبد المنعم وأصابوا شقيقه الأخر مصطفى الذي يقبع في المستشفى.

اتجه محرر الوفد إلى بيت القتيل مصطفى سعد، حيث قابل عددا من ذويه الذين أكدوا أن المتوفى كان يتمتع بأخلاق عالية وسيرة طيبة، وقد تلقى رصاصة طائشة.

وأكد شقيق المتوفى محمد سعيد، أنه امس في أثناء الإفطار، وجد محمد حامد، الذي وصفه بالبلطجي يعتدي بالضرب على أحد جيرانه فحاول الدفاع عنه لكنه قام بجرحه بالمطواه في يده وعينه ورأسه عدة مرات، وحينما عاد مصطفى من عمله، وجد شقيقه ملطخ بالدماء فحاول الدفاع عنه، فدون أي تفاهم أطلق محمد حامد النار بندقيته الألية في رأسه فسقط قتيلًا.

تابع "معرفتش أعمل حاجة طبعًا شلته وانا ساند مخه اللي خرج من الجمجمة، واتجهت به إلى المستشفى لكنه كان قد مات".

وأكمل "وأنا هناك في المستشفى أهل مصطفى والجيران من زعلهم عليه راحوا ضربوا عيلة حامد وفي واحد مات".

وأضاف محمد، أن شقيقه يمتلك ورشة نجارة، ولا يرتكب أي مشكلات بعكس قاتله محمد حامد المشهور عنه

تجارة المخدرات.

وقال احمد أحد أقارب مصطفى المتوفى، "محمد حامد ده بلطجي والناس كلها عارفه السنة اللي فاتت مشي في وسط الشارع وقال أنا الأسطورة زي محمد رمضان والحكومة متقدرش عليا وضرب نار في الهوا".

وأوضح الأهالي أنه تم إلقاء القبض على المتهم الرئيسي محمد حامد، وبحوزته السلاح الناري، ويتم التحقيق معه في النيابة.

حاول محرر الوفد إعطاء المجال للجانب الأخر للدفاع عن أنفسهم لكن لم يكن هناك أي منهم، فقال الجيران أنهم فروا بعد سقوط مصطفى قتيلًا وعبد المنعم الذي سقط قتيلًا لم يستطع الهروب.

وباشرت نيابة شرق القاهرة، برئاسة المستشار إبراهيم صالح، المحامى العام الأول، التحقيق مع ٨ متهمين فى واقعة مقتل شابين لقيا مصرعهما خلال مشاجرة نشبت بمنطقة المرج، بعد تشريح الجثث.

 وأكدت التحريات أن المتهم الرئيسى قام بتسليم نفسه للأجهزة الأمنية عقب سقوط القتلى، وتقوم النيابة باستدعاء بعض شهود العيان لسماع

أقوالهم فى الواقعة.

صورة مصطفى سعد

بدأت تفاصيل الواقعة بنشوب معركة استخدم فيها سائق توك توك بندقية آلية بعد تعدى أحد المارة عليه بالسب والضرب وتلقينه علقة ما دفعه لإطلاق الرصاص بطريقة عشوائية مما نتح عنه مقُتل شابين بينهما سائق توك توك فى منطقة المرج بالرصاص بسبب مشادة كلامية.