رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ناقوس خطر للمنتخب.. رقم مرعب لهجوم الأوروجواي قبل منافسات المونديال

سواريز و كافاني
سواريز و كافاني

كتب - محمد موسى:

كشف ختام الدوري الإسباني بالأمس عن تصدر الأوروجواي لقائمة الجنسيات الأجنبية التي سجل مُحترفوها أهدافًا لأنديتهم بالدوري الذي يُعد من الأقوى في العالم، حيث كشفت الإحصائية النهائية تسجيل لاعبي الأوروجواي الذين يمثلون فرقًا أسبانية ما مجموعه 77 هدف، سجلهم تسعة لاعبين من أصل 17 يلعبون في بلاد الماتادور.

وأظهرت الإحصائية التي نشرها موقع "ترانسفير ماركت" تقدم أوروجواي عن بُلدان عريقة في كرة القدم مثل الأرجنتين التي يمثلها 39 لاعبًا في الليجا سجلوا ما مجموعه 67 هدفًا، والبرازيل التي يمثلها 22 لاعبًا سجلوا 66 هدفًا، وفرنسا التي يمثلها 22 لاعبًا سجلوا 62 هدفًا.

قائمة هدافي السليستي في الليجا يبرز فيها المُهاجم القوي لويس سواريز مُهاجم برشلونة الذي سجل 25 هدف، ويليه كريستيان

ستواني مُهاجم جيرونا والذي أنهى الدوري برصيد 21 هدف، وحل ثالثًا المُهاجم ماكسيمليانو جوميز برصيد 18 هدف، ما يزيد من قوة الهجوم الأوروجوياني أنه بالإضافة الى هؤلاء فإن للهجوم الأوروجوياني نجم آخر هو إيدنسون كافاني والذي أنهى الدوري الفرنسي متصدرًا قائمة الهدافين برصيد 28 هدفًا.

يُذكر أن الأوروجواي تخوض غمار المونديال في المجموعة الأولى الى جوار المُنظم المُنتخب الروسي، والمنتخب القومي المصري و شقيقه المُنتخب السعودي، وسيفتتح المونديال بمُنافسة مُنتخب مصر في الخامس عشر من يونيو.