عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ميجان ماركل.. من صورة أمام باكينجهام إلى سيدة القصر

الأمير هاري وزوجته
الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل

فتنت المرأة السمراء ميجان ماركل حفيد الملكة إليزابيث الأمير هاري وحصلت على ضربة الحظ وأوقعته بحبها بعد قصة كفاح طويلة في حياتها.

ولدت ميجان راتشيل ماركل عام 1981 في لوس أنجليس، وهي من أصل إفريقي من والدتها، أما والدها فهو قوقازي وأيرلندي الأصل، لديها شقيق وشقيقة (ثوماس وسمانثا)، وكان والدها منفذ إضاءة في المسلسلات، أما والدتها فهي حاصلة على الماجستير.

درست ميجان في مدارس خاصة رغم حالة اسرتها المادية البسيطة، وبدأت دراستها في جامعة نورث ويسترن الينوي، واختصت في دراسة التمثيل.

وفي عام 2002 ظهرت ميجان في حلقة من مسلسل أوبرا، ثم تخرجت من الجامعة عام 2003، وبعد تخرجها عملت خطاطة وبدأت بكتابة دعوة لزفاف صديقتها، ثم عملت في السفارة الأمريكية بالأرجنتين، بالإضافة إلى أنها مثلت في بعض المسلسلات والأفلام.

في عام 2004 تعرفت ميجان على المنتج التليفزيوني الشهير تريفور، وسرعان ما تطورت العلاقة بينهما ونشأت بينهما قصة حب ومواعدة.

حصلت ميجان على دور رئيسي في مسلسل "سوتز" في عام 2011، وغير حياتها حيث إنها في ذلك الوقت كانت في أزمة مادية حادة فلم تكن تملك حتى ثمن تصليح سيارتها.

تزوجت ميجان وهي في التاسعة والعشرين من تريفور بعد علاقة حب دامت سبعة أعوام، وفي ذلك الوقت أيضَا أثبتت ميجان نجاحها كممثلة ولكنها لم تكن مشهورة.

انفصلت ميجان عن زوجها عام 2013 وبفضل اجتهادها نجحت في جمع ثروة وصلت إلى 7 ملايين دولار وأصبحت من المشهورين، وكانت حياتها مقتصرة على مساعدة المحتاجين، وتسافر للأماكن الفقيرة، حتى أصبحت من أكبر ناشطات الحركة النسوية ومن المدافعين عن حقوق المرأة.

وبالرغم من أنها كانت وحيدة إلا أنها كانت سعيدة، فهي شخصية تحب الطعام والتسوق والسفر، وفي 2016 تم تعيين ميجان كسفيرة للأمم المتحدة والتقت رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو وأصبحا صديقين فكلاهما مهتم بحقوق

المرأة.

اشترت ميجان منزلا صغيرا في العاصمة الكندية، وبعدها نشأت علاقة بينها وبين الطاهي الكندي الشهير كوري فيليتو.

بدأ الحظ مع ميجان في عام 2016 حينما توجه الأمير هاري إلى كندا والتقى بها، وقررت للمرة الثانية أن تنفصل، وبالفعل انفصلت عن الطاهي، وأصبحت حبيبة الأمير هاري الذي يصغرها بثلاثة أعوام.

بدأت الصحافة أن تتحدث عن العلاقة الغريبة التي نشأت بين الأمير وسيدة إفريقية سمراء قائلين "أجداد ميجان من العبيد وأجداد هاري من الملوك" الأمر الذي أغضب هاري وجعله ينتقد هذه العنصرية.

ظهر الحبيبان سوية لأول مرة وهما يشتريان شجرة عيد الميلاد واحتفلا معًا بالعام الجديد، ثم انتقلت ميجان للعيش مع هاري في قصر كنغستون حيث شوهدت وهي تتسوق قريبًا من القصر.

وعن سبب اختيار هاري لميجان فقال "أحب المرأة المكافحة التي تصنع نفسها بنفسها، ولولا اجتهادها وطموحها لما التقيت بها، وقبل كل شيء هي إنسانة ناجحة ومهتمة بحقوق غيرها من الناس".

وفور إعلان ميعاد زواجها ومراسم حفل الزفاف بدأ نشطاء مواقع التواصل في البحث عن قصة حياة ميجان ووجدوا صورة لها برفقة إحدى صديقاتها أثناء زيارتها كسائحة منذ سنوات، فهي في الصورة أمام القصر بينما في الوقت الحالي أصبحت سيدة القصر.