رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على أول حكم كرة قدم مسلمة في الولايات المتحدة

جواهر روبل
جواهر روبل

واجهت كل الصعوبات وحققت حلمها بأن تصبح أول حكم مباراة كرة قدم في الولايات المتحدة، بعد أن كانت لاجئة صومالية وانتقلت إلى المملكة المتحدة مع عائلتها، تمكنت جواهر روبل التي تبلغ من العمر 24 عاما بأن تصل إلى حلمها.

اشتهرت جواهر باسم جيه جيه بعد أن حصلت على تسجيل في اتحاد الكرة لاعتمادها حكم مباراة للموسم الثاني، وقررت أن تصبح حكم مباراة محترفة بعد أن طلب منها التحكيم في دوري كرة القدم للفتيات شمال غرب لندن.

تقول جيه جيه إن اللاعبين سخروا منها فور نزولها للملعب إلى أن أصبحت العلاقة بينهما مبنية على الاحترام، وأعربت عن سعادتها تجاه ما حققته.

تمنت جيه جيه أن يأتي اليوم وتحكم في مباريات الدوري الممتاز أو مباريات دوري الأبطال، وتؤكد أن الفتاة يمكنها القيام بأي شيء تريده.

وردًا على المهاجمات التي تتلقاها حول أنها تعمل ما يتنافى مع الإسلام، قالت إن المسلمين يمكنهم

التحكيم ولعب كرة القدم فهذه أفعال لا تتنافى مع أصول الدين أو الإسلام فمن قال إن البنات لا يمكنهن أن يصبحن حكمًا إذا كانوا مسلمات؟، كما أن ديني جزء مني وأحبه، الأمر يتمثل في كونك شخصًا جيدًا ومتواضعًا، وماذا تفعل لتصبح سعيدًا، وأعتقد أنني أفعل ذلك، ولكن عندما يبدأ الناس في مزج الثقافة مع الدين، يكون الأمر مربكًا، لأن بعض الثقافات صارمة، ومن ثم يخلط الناس الثقافة بالدين".

ووفقًا للشريعة الإسلامية، لا يجوز اختلاط الرجل والمرأة مع بعضهما البعض، وألا يصافحا بعضهما البعض، ولذلك ترتدي جيه جيه، قفازات لمصافحة اللاعبين.

شاهد الصور..