رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. زغاريد في جنازة مريم ضحية السحل ببريطانيا

جنازة الشهيدة مريم
جنازة الشهيدة مريم

كتب - محمد موسى /   تصوير: مصطفى مهدي:

أدى المئات صلاة الجنازة على روح الطالبة المصرية مريم مصطفى ضحية الاعتداء الوحشي، التي تعرضت له في مدينة باكينجهام البريطانية، بمسجد حسن الشرباتلي بالتجمع الخامس.

كانت من المشاهد اللافتة قيام إحدى الحاضرات بإطلاق زغرودة قائلة: "حق مريم مش هيروح يا ريس".

 

أيضا حضر عدد من ذوي الضحية مرتدين تيشرتات سوداء مكتوبًا عليها بالعربية والإنجليزية "حق مريم مش هيروح"، كما ارتدت والدتها ملابس باللون الأبيض.

وبعد انتهاء الصلاة، خرج الجثمان للدفن بمقابر الأسرة.

يُذكر أنه تم الإعلان عن وفاة "مريم" في الرابع عشر من مارس الماضي، تأثرًا بإصابتها إثر الاعتداء الوحشي عليها في مدينة نوتنجهام البريطانية، عبر عشر فتيات من أصول أفريقية، كما أوضح شهود عيان، وأظهرت المقاطع المصورة الملتقطة لحظة الاعتداء.

كان المستشار نبيل صادق، النائب العام، كلف إدارة

التعاون الدولي بطلب التقارير والأوراق الطبية الخاصة بالمجني عليها "مريم"، بعد الإعلان عن وفاتها، وكذلك المعلومات كافة المتوافرة لدى السلطات المختصة في المملكة المتحدة بشأن الواقعة ومرتكبيها.

ولم تتوقف الردود الرسمية عند هذا الحد، فأكدت وزارة الخارجية، عبر المُتحدث الرسمي باسمها السفير أحمد أبو زيد، مُتابعة الوزارة لتداعيات الحادث مع السلطات البريطانية، وضرورة التعامل الحاسم مع المُعتدين، يجدر الإشارة كذلك إلى طلب الإحاطة الذي تقدم به النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، موجهًا لرئيس الوزراء ووزير الخارجية، بخصوص الواقعة.