رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هيونداي i40 فكر جديد. .إمكانيات جديدة

أطلقت شركة هيونداي الكورية الجنوبية شعارا جديدا لأحدث موديلاتها i40 فكر جديد وإمكانيات جديدة. وينعكس ذلك الشعار على الأسلوب الجديد فى التصميم الذى ابتدعته هيونداى فى جميع موديلاتها الجديدة بدءاً من أكسنت مرورا بالانترا.

وجاءت i40 سي دبليو الجديدة التى أطلقتها الشركة لتعكس روح التغيير الذى ظهر فى موديلها الستيشن وهو يعتبر جديدا على هيونداى المتخصصة فى سيارات السيدان والصالون ، و تعتبر السيارة الجديدة مثالا فريدا فى الجمع بين التجهيزات القياسية والتكنولوجيا الجديدة حيث نرى لأول مرة نجد المقاعد الخلفية ذاتية التدفئة وعجلة القيادة أيضا ، وتأتى السيارة أيضا مزودة بتكنولوجيا "التشغيل والتوقف" ،كما تمتاز بقلة استهلاك الوقود حيث تستهلك نحو خمسة لترات فقط لكل 100 كيلومتر، وتحت غطاء المحرك نجد مجموعة واسعة من محركات البنزين والديزل ، تبدأ مع محرك هيونداى المتطور من عائلة GDI سعة 1.7 لتر وهو المستعمل فى الصالون الناجحه النترا والذى يولد

قوة قدرها قوة 140 حصانا ، كما ستوفر الشركة المحرك الأقوى بسعة 2.0 لتر وبقوة 177 حصانا ، أما محركات الديزل المحببة فى أوروبا فستكون منتمية لعائلة CRDI المتطورة والتى ستتراوح قوتها ما بين 115 حتى 136 حصانا ، كما ستقدم هيونداى ناقل الحركة الأوتوماتيكى الجديد بالكامل والمزود بقابض مزدوج ، كما تحتوي السيارة على مصابيح أمامية من "ثنائية الزينون" وإضاءة المنحنيات بالإضافة إلى نظام مساعدة للبقاء في المسار. وتظهر الرسومات الأولية حاجز رياح مسطحا وسقفا منحنيا بصورة طفيفة للخلف. ويشكل خط النافذة العلوي صورة ظلية تشبه الكوبيه ، بينما تأتي الشبكة الأمامية مطابقة لتصميم هيونداي التقليدي.