عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. أستاذ موارد مائية: إثيوبيا في طريقها لاتخاذ قرار أحادي للمرة الثالثة بشأن سد النهضة

سد النهضة
سد النهضة

قال الدكتور عباس شراقي أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية، إن إثيوبيا في طريقها لاتخاذ قرار أحادي للمرة الثالثة، بتشغيل توربينين من سد النهضة.

اقرأ أيضا

خالد الجندي: أعداء مصر يشجعون الشباب على الانتحار للمتاجرة بهم عالميًا
وأضاف ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، تقديم الإعلامي أحمد موسى، أن «حال تشغيل توربين أو اثنين الشهر المقبل سيتم تمرير مياه إلى مصر والسودان، الأمر يبدو في ظاهره في مصلحة مصر، لكن الحقيقة غير ذلك، كون تشغيل عدد أكبر من التوربينات سيحقق نتيجة عكسية»، مشددا على ضرورة استئناف المفاوضات.


وأشار إلى أن إثيوبيا تتحدى بيان مجلس الأمن، وترفض تنفيذ أي طلب يستند إلى بيانه، مطالبا المجتمع الدولي والاتحاد الأفريقي بالتدخل

لاستئناف المفاوضات، مع احترام شروط مصر والسودان، لعدم تكرار أزمة وجود مراقبين دوليين، بدون منحهم دورا فعالا، إضافة إلى تحديد جدول زمني للمفاوضات.


وأكد أهمية الوصول إلى نتيجة حول مفاوضات سد النهضة، قبل مارس المقبل «إذا تم وضع خرسانة جديدة، سيحدث ملء ثالث إجباري، من المتوقع الانتهاء من الخرسانة خلال أبريل، حال وضعها خلال مارس»، مردفا «إثيوبيا ترفض الدور الفعال للمراقبين الدوليين، وتريد اختزال دورهم على الفرجة فقط».

 

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا