عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. الأرصاد الجوية: الرطوبة تصل لـ٨٠٪ بالقاهرة.. وشهر يفصلنا عن نهاية الصيف

حالة الطقس
حالة الطقس

 قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس اليوم مائل للحرارة على القاهرة ومعتدل على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على المناطق الجنوبية من البلاد.

 وأضاف "شاهين"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن نسب الرطوبة مرتفعة، حيث إن نسبتها بالقاهرة 8%، بينما تصل إلى 85% على السواحل الشمالية وهذا الأمر يزيد من الشعور بحرارة الطقس.

 وتابع، أن الأجواء صيفية ويتبقى شهر على نهاية فصل الصيف، وخلال هذا الشهر ستكون الأجواء مستقرة بشكل كبير، لافتًا إلى أنه لا يوجد أي توقعات لوجود موجات شديدة الحرارة

خلال الأيام الستة المقبلةـ متابعًا أن وجود الشبورة المائية على الطرق الساحلية والقريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية هي الظاهرة الجوية المؤثرة خلال هذه الفترة.
 وأشار شاهين إلى أن الملاحة البحرية معتدلة، سواء في البحر الأحمر أو المتوسط نتيجة هدوء الأمواج واعتدال الرياح، ولذلك مهيئان لأعمال الصيد والملاحة كافة، ناصحًا قائدي المركبات بأخذ الحذر أثناء القيادة على الطرق الزراعية في فترة الصباح الباكر بسبب الشبورة المائية.