عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يوتيوب يطلق ميزة جديدة | قريبًا التسوق على YouTube

يوتيوب youtube
يوتيوب youtube

 ماذا لو كان بإمكانك اختيار ذلك المعطف العصري أو النظارات الشمسية الممتعة التي شاهدتها في مقطع فيديو على يوتيوب YouTube في ذلك الوقت وهناك أثناء المشاهدة.

 

(اقرأ أيضًا) جوجل تختبر القدرة على التسوق مباشرة من مقاطع فيديو يوتيوب

 

قريبًا التسوق عبر يوتيوب

 

أطلقت منصة دفق الفيديو مرحلة اختبار للسماح لبعض مستخدمي الإنترنت باكتشاف وشراء المنتجات الموضوعة في مقاطع الفيديو، طريقة جيدة للعلامات التجارية والمؤثرين، بالإضافة إلى YouTube، للاستفادة من مواضع المنتجات عبر الإنترنت.

 

هل سيصبح موقع يوتيوب موقعًا للتجارة الإلكترونية، يبدو أن منصة الفيديو عبر الإنترنت تختبر ميزات جديدة لتسهيل التسوق عبر الإنترنت.

 

وفقًا لتحديث على ميزاتهم، أعلن موقع يوتيوب أنه سيوفر لبعض مستخدميه إمكانية سرد منتجات أو عناصر معينة مذكورة في الفيديو الخاص بهم بفضل رمز جديد يتخذ شكل عربة تسوق.

 

في الجزء السفلي الأيسر من الشاشة، سيسمح الرمز بالوصول السهل إلى المعلومات حول المنتجات المذكورة أو التي يتم عرضها في الفيديو المقابل.

 

بفضل هذا الخيار الجديد  سيتمكن المستخدمون من اكتشاف مقاطع فيديو أخرى حول نفس المنتجات، وبالطبع شرائها على الفور.

 

في الوقت الحالي، تتعلق مرحلة الاختبار هذه فقط بالمقيمين في الولايات المتحدة الذين يمكنهم الوصول إلى YouTube عبر الموقع، ولكن أيضًا لتطبيقات Android و iOS.


لن يتمكن سوى مجموعة محدودة من المبدعين من المشاركة في هذا الاختبار، لم يشر يوتيوب إلى العدد الدقيق لمستخدمي YouTube المعنيين ولا ما إذا كانت هذه الميزة الجديدة سيتم اختبارها أيضًا في بلدان أخرى.

 

مواقع التواصل تطور ميزة التسوق الإلكتروني

 

تعمل الشبكات الاجتماعية على تطوير ميزات لبيع المنتجات مباشرة على نظامها الأساسي مثل Instagram أو WhatsApp.

 

بينما يمكن لمنشئي المحتوى على YouTube بالفعل الترويج لعناصر على قناتهم، فإن هذه الميزة الجديدة يمكن أن تجعل وضع المنتج أكثر جاذبية للعلامات التجارية وبالتالي تحقيق المزيد من الأرباح لموقع YouTube.