رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. حيلة إيلون ماسك ثاني أغنى رجل في العالم للتهرب من الضرائب

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk

أفادت CNBC أن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla و SpaceX، يخطط للانتقال من كاليفورنيا إلى تكساس، وهي خطوة من شأنها أن تنقذه من فاتورة ضريبة الدخل الشخصية الضخمة.

 

حالته محيرة.. إصابة الملياردير إيلون ماسك بفيروس كورونا

 

أعلن ماسك في يوليو أن تسلا تبني مصنعها الأمريكي القادم في أوستن، حيث ستنتج شاحنة Cybertruck و Model Y و Model 3 و Semi.

 

تلقت الشركة إعفاءات ضريبية محلية بقيمة عشرات الملايين من الدولارات لبناء المصنع على مساحة 2100 فدان شرق مطار أوستن، على الرغم من اعتراضات بعض السكان المحليين.

 

من المتوقع أن يبدأ المصنع في تسليم مركباته الأولى في عام 2021، تعمل شركة Musk’s Boring Company بالفعل في أوستن، ولدى SpaceX منشأة في بوكا تشيكا، تكساس.

 

في وقت سابق من هذا العام، غرد إيلون ماسك بأنه "يبيع كل الممتلكات المادية تقريبًا، ولن يمتلك أي منزل".

اشتبك ماسك مع المسؤولين في كاليفورنيا في الأشهر الأخيرة بشأن أوامر الإغلاق الوبائي التي أغلقت مؤقتًا مصنع تيسلا في فريمونت، في مايو، قال إنه سيخرج صانع السيارات من الدولة.


في نوفمبر، قالت تسلا إن الموظفين في مصنعها في فريمونت كانوا عمال أساسيين ومعفون من الطلبات الصحية الجديدة لفيروس كورونا كوفيد -19 على مستوى ولاية كاليفورنيا.

 

إذا غيّر ماسك عنوانه الدائم إلى تكساس، فسوف يدفع ضرائب أقل بكثير، كما تلاحظ سي إن بي سي، من المتوقع أن يكسب أكثر من 50 مليار دولار من خيارات الأسهم، وسيتعين عليه دفع ضرائب الدخل على الأرباح عندما يمارسها إذا بقي في كاليفورنيا.