رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أزمة بيراميدز تثير الجدل بعد انسحاب تركي آل الشيخ واشتعال الوسط الرياضي

تركي آل الشيخ
تركي آل الشيخ

يعيش نادي بيراميدز اف سي الرياضي حالة من التوتر في الساعات الأخيرة، وسط أجواء من القلق والخوف بين لاعبيه بعد قرار المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية، وأحد أكبر المستثمرين في نادي الأهرام بالانسحاب من الاستثمار الرياضي في مصر.

وكتب تركي آل الشيخ عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أفكر جديًا بالانسحاب من الاستثمار في الرياضة في مصر.. هجوم غريب من كل جهة وكل يوم حكاية.. ليه الصداع !".

يبدو أن تركي آل الشيخ استهدف اشعال الأزمة في ذلك التوقيت، رغم الانتقادات التي يتعرض لها منذ بداية الموسم، مزامنة مع المفاجأة التي تفجرت أمس الاثنين، بعدم تصويت السعودية للدولي المصري محمد صلاح في جائزة أفضل لاعب في العالم والتي تقدمها الفيفا.

حيث توج الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني بجائزة "The best" على حساب محمد صلاح والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي.

وصوت لصلاح من العرب 4 فقط ، وهم عصام الحضري قائد منتخب مصر، وعمر السومة قائد منتخب سوريا، وعبد اللطيف البهداري قائد منتخب فلسطين، وعبدول با قائد موريتانيا.

وأثار قرار تركي آل الشيخ مساء أمس الاثنين، بسحب استثماراته الرياضية في مصر، حالة من الجدل داخل الشارع الكروي المصري، كما أثار العديد من التساؤلات، أبرزها عن كيفية التعامل مع النادي حال قرر مالكه تسريح لاعبي الفريق والانسحاب من الدوري.

وشهدت الساعات الأخيرة اتخاذ المستشار تركي آل الشيخ قرارات مفاجأة للغاية، وكان في مقدمتها هو إعلانه الانسحاب من عملية الاستثمار الرياضي في جمهورية مصر العربية بشكل رسمي.

حيث كشف الإعلامي مدحت شلبي عبر قناة "بيراميدز" أن تركي آل الشيخ قرر الانسحاب رسميًا من الاستثمار الرياضي في جمهورية مصر العربية، وذلك بسبب الإهانات العديدة التي يتعرض لها من طرف الجماهير المصرية بشكل عام وخاصة من طرف جماهير النادي الأهلي.

واستعرض الإعلامي مدحت شلبي جميع القرارات الرسمية التي قام تركي باتخاذها تجاه عملية الاستثمار الرياضي في جمهورية مصر العربية.

وجاءت القرارات على النحو التالي:

جلب عقود احتراف لجميع لاعبي بيراميدز

يبقى بيراميدز تحت تصرف حسام البدري وأحمد حسن وهادي خشبة

جلب عقود لجميع العاملين في قناة "بيراميدز"

التعهد بالتكفل بتوفير جميع متطلبات لاعبي النادي والعاملين بالقناة.

وفي حال قرر مسئولو بيراميدز انسحاب الفريق من بطولة الدوري، فمن المقرر تطبيق اللائحة، والتي تنص على أنه في حال الانسحاب من الدوري يعاقب النادي بغرامة مالية، وإلغاء نتائجه في البطولة، ويحرم من المشاركة في أنشطة الاتحاد الموسم المقبل، على أن يعود للعب من دوري الدرجة الرابعة، مع معاقبة صاحب قرار الانسحاب.

أما في حالة تأجيل الانسحاب إلى الدور الثاني للمسابقة، تبقى نتائج مبارياته كما هي في الدور الأول بالنسبة للفرق الأخرى، وتلغى نتائج مبارياته التي شارك فيها في الدور الثاني، ويحرم من المشاركة لمدة موسم واحد مقبل، مع بدء المشاركة في الدرجة الأخيرة للمسابقات.

تصريحات أحمد حسن وموقف لاعبي بيراميدز بعد الانسحاب

وأكد أحمد حسن المشرف العام على الفريق أنه ليست لديه أي معلومات باستثناء ما نُشر بانسحاب تركي آل الشيخ، مع الإبقاء على النادي تحت إشرافه مع حسام البدري وهادي خشبة.

وحذر أحمد حسن لاعبي الفريق من الإدلاء بتصريحات صحفية أو إعلامية بخصوص الأزمة الجارية.

يذكر أنه في حالة انسحاب الفريق سيتم تسريح لاعبيه، حيث يحق لأي لاعب فسخ تعاقده مع النادي في حال عدم تقاضيه راتبه أو أي مكافآت لمدة 3 شهور، مع أحقية الانتقال إلى أي نادي أخر.

شاهد بيان قناة بيراميدز

 

إقرأ أيضًا: رسميًا.. تركي آل الشيخ ينسحب من الاستثمار بمصر ويسوق لاعبي بيراميدز