رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. الزمالك يفلت من هزيمة قاتلة أمام سموحة بتعادل مثير

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- صبري حافظ:

في لقاء مثير وغريب اقتنص فريق سموحة نقطة غالية وأهدر الزمالك نقطتين ثمينتين في صراعه لاستعادة درع الدوري بعد تعادلهما بهدف لكل منهما بإستاد برج العرب ضمن الجولة السابعة للدوري الممتاز.

تقدم الزملك بهدف ليوسف أوباما في الدقيقة 70 وتعادل لسموحة البديل حسام حسن بضربة رأس في الدقيقة 86 وأهدر ياسر إبراهيم ركلة جزاء لسموحة في الدقيقة 93.

وأنقذ مدافع سموحة أسامة إبراهيم هدفًا مؤكدًا للزمالك، حيث أبعد الكرة من على خط المرمى سددها كاسونجو في الدقيقة 41.

ارتفع رصيد الزمالك إلى 14 نقطة في المركز الثاني خلف بيراميدز المتصدر بـ15 نقطة بينما صعد سموحة إلى المركز السادس برصيد 10 نقاط.

جاء اللقاء حماسيًا ومثيرًا على مدار الشوطين وأهدر مهاجمو الزمالك أكثر من فرصة وكان الأفضل والأكثر خطورة على المرمى.

الشوط الأول

 بدأ اللقاء حذرًا من جانب الفريقين خصوصا من سموحة، الذى حاول  رباعى خد الدفاع عدم التقدم إلا بحساب؛ تخوفا من هجمات سريعة من جانب الأبيض.

 بدأت رغبة كل فريق في الفوز في زيادة المساحات خلف الدفاعات والتي تسبت في مرتدات سريعة وخطورة  على مرمى محمود جنش ومحمد أبوجبل.

حاول كاسونجو،  وأهدر بشكل غريب من عرضية للمتحرك حمدي النقاز، ويبعد الدفاع ممثلا في ياسر إبراهيم والسيد فريد.

أخطأ طارق حامد على غير المتوقع في التمرير وأعطى سموحة هجمتين متتاليتين في خمس دقائق وأنقذهما محمود علاء قلب الدفاع والأغرب أن تكون الهجمتين من المشاكس شيلونجو.

تحرك يوسف أوباما ويهدر بغرابة بسبب التسرع والرعونة والتي صبت في صالح الدفاع السكندري ومرور الكرة بجوار القائم.

سيطر الزمالك على منطقة الوسط والمناورات مع تماسك دفاعي وتتاح فرصة للتهديف لكاسونجو قبل نهاية الشوط بأربع دقائق حيث سدد الكرة وأبعد الكرة من على خط المرمى أسامة إبراهيم، وبعدها يحصل أوميد أوكري على إنذار لتعمد ضرب الونش في كرة مشتركة.

 

الشوط الثاني:

بدأ الزمالك الشوط الثاني مهاجمًا ولعب بشكل أفضل هجوميًا من خلال تحركات إيجابية في الثلث الأخير من ملعب سموحة.

يدفع جريس بمحمود كهربا بدلا من محمد إبراهيم "غير الموفق" بينما أجرى على ماهر تغييرًا بنزول إسلام صالح بدلا من  محمد حمدي زكي.

استمرت المحاولات من جانب الفريقين على المرمى خاصة الزمالك مع تحركات رائعة لإبراهيم حسن ويسدد بيسراه يبعدها أبو جبل ببراعة تليها هجمة لشيونجو بعيدًا عن المرمى.

هدف أبيض:

في الدقيقة 70 ومن تمريرة رائعة من محمود كهربا خلف المدافعين ليوسف أوباما يسدد لحظة تقدم الحارس أبوجبل تصطدم بقدمه إلى داخل المرمى مسجلًا هدف التقدم.

بعدها يرد كاسونجو من تميرة حريرية من إبراهيم حسن يبعدها أبو جبل من تحت العارضة بصعوبة منقذًا هدفا.

يرد أوميد أوكرى من انفراد خلف الدفاع الأبيض ويسدد في المرمى تمر بالعرض أمام المرمى الخالي ويبعد النقاز قبل إسلام صالح.

يلعب أحمد فتوح مكان بهاء مجدي المصاب يعقبه تغير لسموحة بالدفع بشريف رضا في محاولة لإدراك التعادل.

هدف التعادل:

في الدقيقة 86 ومن كرة عرضية رائعة على رأس حسام حسن وسط دفاع الزمالك "المتفرج" يعتلي من أعلى نقطة وعلى يسار جنش الذي فشل في إبعادها لعدم تمركز بشكل جيد والتقدير للكرة بجانب المسئولية الدفاعية.

ركلة جزاء:

في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع وقدره خمس دقائق، يحتسب الحكم ركلة جزاء لرعونة حمدى  النقاز ودفعه لشريف رضا يتصدى لها ياسر إبراهيم ويطيح بالكرة فوق العارضة مهدرًا لفريقه نقطتين غاليتين.