رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أرض الفرع الرابع.. «قنبلة موقوتة» في الأهلي

محمود الخطيب رئيس
محمود الخطيب رئيس الأهلي (أرشيفية)

كتب - محمد اللاهونى:

أصبحت أرض الفرع الرابع للنادى الأهلى تمثل قنبلة موقوتة داخل القلعة الحمراء، بعد أن دارت مطالبات عدة داخل مجلس الإدارة، وتوصية من المكتب التنفيذى برفض الأرض التى تم تخصيصها من خلال وزارة الإسكان للمجلس السابق، برئاسة المهندس محمود طاهر، والتعاقد على قطعة أرض جديدة فى العاصمة الإدارية الجديدة.

وباتت المسألة مثيرة للجدل داخل النادى الأهلى، بعدما أكد العامرى فاروق، نائب رئيس النادى، أن أرض الفرع الرابع التى تم تخصيصها للأهلى من جانب المجلس السابق مجرفة ولا تصلح للنادى، ويجب العدول عن هذا القرار والبحث عن قطعة أرض أخرى، على رغم أن الأهلى تسلم بالفعل فى عهد مجلسه السابق قطعة الأرض.

ويقود العامرى ملف تغيير مسار قطعة الأرض وتحويلها للعاصمة الإدارية الجديدة، على رغم أن التكلفة المالية ستزيد بشكل مهول على الأهلى فى هذا الصدد، خصوصًا أن سعر المتر فى العاصمة الإدارية يصل إلى 4 آلاف جنيه، وبالتالى فالمساحة نفسها ستجعل الأهلى يتكبد مبالغ أكبر.

من جانبه، خرج المهندس محمد يحيى، المستشار الهندسى السابق للأهلى، عن صمته وأكد فى الساعات الماضية أن أرض الفرع الرابع ليست مجرفة وتصلح تمامًا لبناء فرع متكامل للأهلى، خصوصًا أن موقعها رائع فى منطقة النوادى بالتجمع الخامس، بجانب أنها تخدم قطاعًا كبيرًا فى منطقة القاهرة الجديدة، بخلاف أن سعرها أقل بكثير من تخصيص القطعة نفسها فى العاصمة الإدارية.

وعقد محمود الخطيب، رئيس النادى، ونائبه العامرى فاروق، جلسة مع المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، بشأن إنهاء هذه الأزمة بشكل ودى مع المحافظة ووزارة الإسكان، بجانب تراخيص بعض الإنشاءات الجديدة فى النادى فى مدينة نصر والشيخ زايد.

صورة: جانب من زيارة الخطيب ووفد الأهلى لمحافظة القاهرة