عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مميش ينفي إلغاء الشراكة مع موانئ دبي في مشروع السخنة العالمي

الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصا

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن توقيع المنطقة الاقتصادية لاتفاقية الشراكة مع مجموعة موانئ دبي العالمية خلال الفترة المقبلة لإنشاء شركة لتطوير 45 كيلومتر مربع بالمنطقة الصناعية في العين السخنة التابعة للهيئة الاقتصادية لقناة السويس.

 

وقال مميش في بيان صحفي اليوم "الخميس" إن التعاقد سيتم بعد الانتهاء من إجراء الدراسات والمباحثات الفنية الخاصة بمشروع السخنة العالمي والتي يقوم بها  أحد المكاتب الاستشارية العالمية لدراسة المشروع.

 

ونفى مميش ما أثير إعلاميًّا عن  إلغاء الشراكة مع موانئ دبي، مؤكداً على سير المفاوضات بشكل طبيعي وبخطى ثابتة لافتًا إلى أن التأني مطلوب والدراسة والبحث من الأولويات بما يحافظ على مصلحة الطرفين.

 

وقال إن إدارة الهيئة الاقتصادية لقناة السوس المنوط الأول بالتفاوض مع موانئ دبي ولا يوجد أي علاقة بهيئة قناة السويس بأية موضوعات تقع في نطاق المنطقة الاقتصادية لقناة السويس باعتبار أنها هيئة مستقلة، عن هيئة

قناة السويس واختلاف أهداف واختصاصات كل منهما.

 

وأكد مميش على اهتمام القيادة السياسية في مصر والإمارات لإقامة المشروع الضخم الذي يجعل من منطقة السخنة مركز لوجستي عالمي، ويحقق رؤية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، من خلال إنشاء عدد من المصانع في مجالات الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بالإضافة إلى صناعات مواد البناء والأقمشة والمنسوجات والصناعات الغذائية وصناعة الإلكترونيات وقطع غيار السيارات.

 

وأهاب مميش في بيان صحفي صدر الخميس بالمواقع الإخبارية والصحف الإلكترونية بتحري الدقة في نشر الأخبار والبيانات تلك التي تخص المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وضرورة مراعاة مصلحة الدولة باستقاء المعلومات من مصادرها الأصلية.