رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير أمني: إحباط الداخلية مخطط إخواني قبل 25 يناير ملحمة أمنية طمأنت الشعب

اللواء حسين عماد،
اللواء حسين عماد، مساعد وزير الداخلية الاسبق

قال اللواء حسين عماد، مساعد وزير الداخلية الاسبق، أن نجاح الداخلية في توجيه ضربة أمنية قوية للجماعات الإرهابية قبل أيام من 25 يناير وإحباط أضخم مخطط إرهابى كان يستهدف مؤسسات الدولة، شهادة نجاح للوزارة وقدرتها على التنبؤ بتلك المخططات قبل حدوثها.

 

وأكد عماد في تصريح خاص لـ" بوابة الوفد"، أن تلك الضربة مؤشر بأن جهازنا الأمني وصلنا الى مراحل متقدمة في حفظ الأمن، ورصد مخططات تنظيم الإخواني الإرهابي، خاصة وأن العالم يعتبر أن مصر مصنفة من الدول التي تحظى بالامن والاستقرار، بفضل جهازها الأمني القوي ويقظته.

 

وأوضح مساعد وزير الداخلية الاسبق أن قدرة الأجهزة الأمنية على رصد تحركات الجماعة الارهابية عن طريق السوشيال ميديا قبل وقوع أي عمليات ارهابية، ملحمة أمنية طمأنت الشعب المصري بأن أجهزة الامن قادرة على التصدي لأي عمليات تهدد الأمن والوطن واستقراره.

 

وأكد عماد أن استقطاب الجماعة الإرهابية والهاربين بتركيا شباب عن طريق جروب "الحركة الشعبية" واستمالتهم، يعكس أسلوب التنظيم الإخواني المتخفي في المرحلة الاولى، مؤكدًا أن ذلك كان مخطط أذا نجح تركب الموجة وتدخل بالعمليات الارهابية والتخريب، وإن فشل يخرجون بالقول ليسوا إخوان كالعادة.

 

وأوضح مساعد وزير الداخلية الاسبق، أن  ما قام به الأمن الوطني من جهود في القبض على عناصر إرهابية ارادت إحداث الفوضى في البلاد، يعُد  تطور كبير وسرعة كشف ورصد تلك المخططات، خطوة جيدة على المستوى الأمني، موضحاً أن رصد تلك الحركات

عن طريق السوشيال ميديا كان من خلال وسائل حديثة من قبل أجهزة الأمن ورصد تلك الخيوط من مصدرها واحباط مخططاتها.

 

ولفت حسين، إلى أن اختيار التوقيت من قبل الجماعة الارهابية مع اقتراب عيد الشرطة، ارادت رسم واقع بأن الأوضاع غير مستقرة في مصر، لافتا إلى لتنظيم الإخوان تاريخ طويل في الارهاب، وجاءت محاولته استقطاب الشباب عن طريق السوشيال ميديا بعد أن لفظهم الشارع وتلقوا منه ضربات قاصمة في 30 يونيو.

جدير بالذكر أن  وزارة الداخلية  أعلنت، بالامس، عن رصد مخطط لقيادات جماعة الإخوان الإرهابية، الهاربين في تركيا، لاستهداف تقويض دعائم الأمن والاستقرار بالبلاد، بهدف إثارة الشارع المصري من خلال الدعوات التحريضية.

وأكدت وزارة الداخلية، أن قيادات التنظيم الإرهابي استحدثت كيانات إلكترونية لاستقطاب العناصر المتأثرة بالدعوات التحريضية، وكلفت القيادات، حركة حسم بتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية، مشيرة إلى أن حركة حسم استهدفت 2 من الخفراء وأحد المواطنين بالقليوبية في نوفمبر الماضي.