عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النواب: أربع رسائل عاجلة من القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ للعالم

المتحدث باسم مجلس
المتحدث باسم مجلس النواب النائب صلاح حسب الله

أكد المتحدث باسم مجلس النواب النائب صلاح حسب الله، أن انعقاد القمة العربية الأوروبية في شرم الشيخ غدا الأحد برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي يبعث بأربع رسائل للعالم كله، في مقدمتها أن مصر فى عهد الرئيس السيسي أصبح لها دورها الريادي والمحوري تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
وقال حسب الله - فى بيان له اليوم السبت-" إن الرسالة الثانية تؤكد أن مصر أصبحت بلد الأمن والأمان والاستقرار وإنها ليست قادرة فقط على تحقيق الأمن والاستقرار، بل حققت نجاحات كبيرة وغير مسبوقة شهد بها العالم كله فى مواجهة الإرهاب والإرهابيين.
وأوضح أن القمة تمثل فرصة كبيرة لبحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، وجهود تحقيق التنمية، مضيفا أن انعقاد القمة العربية الأوروبية في شرم الشيخ، يؤكد كذلك الزعامة العربية لمصر، وكذا ثقة الاتحاد الأوروبي في مصر.
وأشار حسب الله إلى أن انعقاد القمة العربية الأوروبية في شرم الشيخ يبعث برسالة ثالثة للعالم تتعلق بالترويج للسياحة المصرية

عالميا، خاصة وأن هذه القمة يشارك بها 50 دولة (28 أوروبية و22 عربية)، ما يؤكد أن مصر بلد الأمن والأمان، ومن ثم يمثل ذلك دعاية وترويجا للسياحة، كما أن اطلاع الوفود المشاركة على حقيقة الأوضاع في مصر سينشط الاقتصاد والاستثمار والتجارة، فضلا عن أهمية الحوار البناء الذي سيدور بين المؤسسات المصرية والمشاركين في القمة.
ولفت المتحدث باسم مجلس النواب إلى أن الرسالة الرابعة تتمثل فى معرفة الوفود المشاركة بما يتم على أرض مصر من مشروعات قومية ونجاحات كبيرة في مسيرة الإصلاحات الاقتصادية والتنمية، وهو ما من شأنه دعم العلاقات الأوروبية العربية، لا سيما أن الاتحاد الأوروبي هو الشريك التجاري الأول للعالم العربي وللدولة المصرية.