رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القوات المسلحة: مقتل 32 تكفيريًا وضبط 9 آخرين وتدمير مخزن ذخائر بسيناء

مقتل 32 تكفيريًا
مقتل 32 تكفيريًا وضبط 9 آخرين وتدمير مخزن ذخائر بسيناء

 أعلنت القوات المسلحة، اليوم الخميس، القضاء على 32 تكفيريًا مسلحًا شديدي الخطورة خلال عمليات نوعية، عثر بحوزتهم على عدد من الأسلحة الآلية والقناصة، وكمية من الذخائر، وأجهزة اتصال لاسلكية، بنطاق شمال ووسط سيناء.

 

 كما أعلنت القوات المسلحة بيانها رقم 24 حول العملية "سيناء 2018"، القبض على 3 تكفيريين بواسطة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، والتحفظ على 4 بنادق آلية، و2 طبنجة 9 مم، و2 عبوة ناسفة معدة للتفجير، وكميات من الذخائر ومواد الإعاشة.

 

كما أعلنت اكتشاف وتدمير مخزن يحتوى على كميات من الذخائر ومخلفات الحروب، وضبط سيارة غرب نفق الشهيد أحمد حمدى، عثر بداخلها على عدد (40) جوال يحتوى على كميات كبيرة من قطع غيار الدراجات النارية، والمواد التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة، وضبط سيارتين شرق القناة إحداهما محملة على ونش عثر بداخلها على عدد (20) كجم لنبات البانجو المعد للتداول، والأخرى عثر بداخلها على عدد (466) لفافة لنبات البانجو االمخدر.

 

وأسفرت العمليات عن القبض على عدد (9) من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة، وعدد (84) فرد من المطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم. 

 

 وقد أسفرت العمليات علي مدار الايام الماضية عن النتائج الأتية :  قيام القوات الجوية بإستهداف وتدمير عدد 21 هدف بقطاع العمليات بشمال سيناء ، وتدمير عربتان محملتان بكميات من الأسلحة والذخائر بعد توافر معلومات استخباراتية تفيد بمحاولة إختراقها للحدود الغربية .

- القضاء علي  12فرد تكفيري مسلح شديد الخطورة خلال عمليات نوعية ، عثر بحوذتهم علي عدد من الاسلحة الالية والقناصة وكمية من الذخائر واجهزة اتصال لاسلكية بنطاق شمال ووسط سيناء   .

                     

- القضاء علي 20 فرد تكفيري مسلح والقبض علي 3 اخرين بواسطة الاجهزة الامنية بوزارة الداخلية والتحفظ علي 4 بنادق الية و طبنجتان  9 مم و عبوتان ناسفتان  معدتان للتفجير وكميات من الذخائر و مواد الإعاشة.

 

- اكتشاف وتدمير مخزن يحتوى على كميات من الذخائر ومخلفات الحروب ، وضبط سيارة غرب نفق الشهيد احمد حمدى عثر بداخلها على عدد ( 40 ) جوال يحتوى على كميات كبيرة من قطع غيار الدراجات النارية والمواد التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة وضبط سيارتين شرق القناة احداهما محملة على ونش عثر بداخلها على عدد ( 20 )

كجم لنبات البانجو المعد للتداول  والاخرى عثر بداخلها على عدد ( 466 ) لفافة لنبات البانجو االمخدر .

 

- القبض علي عدد (9) من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة وعدد ( 84 ) فرد من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم واتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم .

 

- قيام عناصر المهندسين العسكريين بإكتشاف وتفكيك وتفجير عدد ( 15) عبوة ناسفة تم زراعتها علي محاور التحرك المختلفة لإستهداف قواتنا بمناطق العمليات .

 

- مداهمة وتدمير عدد (272 ) وكر ومخبأ عثر بداخلهم علي كمية من الذخائر ومواد الاعاشة والعبوات الناسفة ومواد شديدة الانفجار واجهزة حواسب ومعدات تصوير وعدد من الملابس العسكرية والمبالغ المالية واجهزة اتصال لاسلكية وبعض الكتب التي تدعو الي الفكر التكفيري بمناطق العمليات.

 

-  إكتشاف وتدمير عدد ( 28 ) مزرعة للنباتات المخدرة وضبط كميات من نبات البانجو الجاف المعد للتداول .

 

- وفى اطار جهود قوات حرس الحدود بالتعاون مع التشكيلات التعبوية لتأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية ، وعلى الإتجاه الغربى تمكن رجال حرس الحدود من القبض علي عدد (1099 ) متسلل  يحملون جنسيات مختلفة ، وضبط عدد ( 5 ) سيارات دفع رباعي وضبط بندقية الية وبندقية قناصة ( FN ) و(242500) قرص مخدر وكميات من الادوية والمستلزمات الطبية .

 

 - لتتواصل مسيرة الوطن بجهود رجال أشداء يحملون على عاتقهم التخلص من الإرهاب الأسود ومتمسكين بعقيدتهم الراسخة إما النصر أو الشهادة فى سبيل تحقيق أمن الوطن وسلامة شعبه العظيم .

 

شاهد الفيديو