البورصة تصحح أخطاء التقرير السنوي

مال وأعمال

الجمعة, 07 يناير 2011 13:47
كتب - صلاح الدين عبدالله:


استجابة لما نشرته "بوابة الوفد" السبت الماضي حول وجود أخطاء في التقرير السنوي للبورصة وحجب إدارتها معلومات وبيانات هامة عن المستثمرين بالسوق. قامت البورصة بتصحيح الخطأ الذي وقعت فيها، حينما رصدت ارقاما خاطئة عن قيمة التعاملات بسوق السندات، حيث ذكر التقرير ان قيمة التداولات بلغت 63 مليون جنيه، وهي في الحقيقية 63 مليارجنيه، وتمثل 20% من اجمالي التداول بالسوق..

كشف التقرير عن تراجع السوق المحلية في المنطقة العربية واحتل المركز الثالث من حيث النمو وسجل نموا يتراوح بين 9،15% بعد قطر، التي احتلت المركز الاول والدار البيضاء الوصيف واللذان سجلا 25%،21% علي التوالي ، في ظل الاداء السيئ لبورصة دبي التي سجلت انخفاضات بنسبة 10% بسبب الازمة المالية في دبي ولم تحدد ترتيب السوق بالنسبة للاسواق

الناشئة،التي تصدرت ارتفاعاته كل من تايلاند، وبيرو بنسبة 51% و49% علي التوالي.

كما تراجعت قيمة التداول بسوق خارج المقصورة بنسبة 58% عن العام الماضي وحقق قيمة تداول بلغت 48 مليار جنيه مقابل 115 مليار جنيه 2009، بعد اقتصار التعامل بسوق الخارج علي يومين فقط ، احتل بها 15% من اجمالي معاملات السوق.

ووصلت قيمة معاملات الاجانب الي 8.4 مليار جنيه، وهي تعد اعلي قيمة تعاملات بالبورصة وتراجعت الاستثمارات الاجنبية بنحو 1.3 مليار دولار عن العام الماضي وسجلت 6.8 مليار جنيه.

أهم الاخبار