قطاع الأعمال يفتتح 7 وحدات تأمين خارجي

مال وأعمال

الخميس, 06 يناير 2011 10:23
كتب - عبدالقادر إسماعيل:


افتتح صندوق العاملين بقطاع الأعمال العام والخاص عدد 7 وحدات تأمينية خارجية. الوحدات أسست في كل من البنوك والغرف التجارية والشركات الكبرى، تضم بنوك الأهلي المصري فرع كورنيش النيل ومصر بالقاهرة وناصر الاجتماعي في قصر النيل. وإنشاء مركز تمييز الغرفة التجارية لكبار المستثمرين بجراح العتبة، والغرف التجارية بمنطقة القليوبية، وشركتي المقاولون العرب وتوشيبا العربي.

وقالت ثريا فتوح عبدالحميد رئيس صندوق العاملين بقطاع الأعمال العام والخاص: إنه يتم تنفيذ عدد آخر من الوحدات

التأمينية داخل شركات كبرى منها بيبسى كولا والخالدة للبترول وموبينيل وفودافون وبنك الإسكندرية وكريستال عصفور.

قررت رئيس الصندوق تشكيل غرف عمليات لرقابة أعمال الصرف الآلية اعتباراً من يناير الجاري بجميع مناطق الصندوق والتي تصل إلى نحو 35 منطقة تأمينية متضمنة حوالي 325 مكتب متابعة وعدد 3181 منفذ صرف على مستوى الجمهورية.

وقالت "فتوح": إن هذه الإجراءات تأتي في إطار خطة

وزارة المالية لتطوير صرف المعاشات إلكترونياً من خلال بطاقة الصرف الإلكتروني طوال الشهر من جميع المنافذ المميكنة لصندوق التأمين الاجتماعي، مشيرة إلى أنها سلمت أكثر من مليون و244 بطاقة صرف إلكتروني بقيمة تصل إلى نحو 465 مليوناً و764 ألف جنيه.

وأشارت رئيس الصندوق إلى أن هذه البطاقات تستخدم لتسهيل عملية صرف المعاشات سواء من مكان إصدارها أو من أي منفذ صرف من منافذ صنادوق التأمين الاجتماعي المميكنة أو من ماكينات الصرف الإلكتروني للمعاشات التابعة لوزارة المالية، موضحة أن هذه الخدمة مجانية وبدون مقابل لتحقيق هدف الهيئة في تقديم خدمة تأمينية جيدة.

أهم الاخبار