عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفع النفط الى أعلى مستوى في 25 شهرا


ارتفع النفط الى أعلى مستوى في 25 شهرا بعد صعوده للجلسة الخامسة على التوالي يوم الخميس بدعم من الانتاج الصناعي القوي الذي رفع الطلب الصيني الى مستوى قياسي وبدعم أيضا من تراجع المخزونات في الولايات المتحدة أكبر مستهلك في العالم.

وزاد الخام الامريكي للتسليم في ديسمبر كانون الاول 64 سنتا الى 88.45 دولار للبرميل الساعة 0709 بتوقيت جرينتش بعدما لامس 88.54 دولار للبرميل في وقت سابق مسجلا أعلى مستوى منذ اكتوبر تشرين الاول 2008. وارتفع مزيج برنت 64 سنتا الى 89.60 دولار.

ونما الانتاج الصناعي الصيني 13.1 في المئة في أكتوبر مقارنة معه قبل عام مما عزز استهلاك الخام في ثاني أكبر مستهلك له في العالم بنسبة 12 في المئة الى مستوى

قياسي بلغ 8.92 مليون برميل يوميا.

وتراجعت مخزونات الخام في الولايات المتحدة بشكل مفاجيء في الاسبوع الماضي في حين تجاوز انخفاض مخزونات الوقود التوقعات وفق ما أظهرته بيانات حكومية يوم الاربعاء بينما ارتفع الطلب بالولايات المتحدة على النفط 2.9 في المئة في أربعة أسابيع.

وقال ستيفان جاربر محلل السلع الاولية لدى كريدي سويس في سنغافورة "تهيمن أنباء ايجابية حاليا على سوق النفط. نعتقد أن الاسعار في طريقها لاختبار مستوى 90 دولارا.. في سوق برنت على الاقل