رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وقف العمل في مشروع شركة للغاز المسال بالبحيرة

مال وأعمال

السبت, 10 سبتمبر 2011 16:32
وقف العمل في مشروع شركة للغاز المسال بالبحيرة
البحيرة - نصر اللقاني:

عاد الهدوء إلي مدينه إدكو بعد قيام أكثر من ثلاثة الاف من أهالي المدينة بإغلاق الطريق الدولي الساحلي ومنع مرور السيارات وإشعال النيران في الإطارات وفروع الاشجار

وجذور النخيل اعتراضا علي إنشاء شركه (بريتش نيوليوم) للغاز المسال مما يهدد بالتلو ث البيئي.
فوضي الأهالي بقيام الشركة بوضع أسلاك شائكة حول الموقع المزمع إقامة الشركة عليه بساحل البحر أمام مدينة إدكو، قام أكثر من ثلاثة

آلاف شخص بقطع الطريق الدولي، وقطع المهندس مختار الحملاوي محافظ البحيرة زيارته إلي مدينة وادي النطرون وتوجه علي الفور وبصحبته اللواء مساعد الوزير ومدير أمن البحيرة إلي مدينة إدكو وعقدوا لقاء مع المتظاهرين والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمدينة.
وأصر الأهالي علي إيقاف جميع الإنشاءات بالشركة المزمع إقامتها وعلي الأقل مخاطبة وزير البترول للبحث عن
مكان بديل ويبعد عن المدينة بمسافة 5 كيلو مترات للحفاظ علي البيئة وحرصا علي صحة الاهالي وأكد الحملاوي أن وزير البترول قد وافق علي إدخال الغاز الطبيعي مجانا للمدينة وإنشاء شاطي ومرسي واعتماد مبلغ 100 مليون جنيه للمشروعات الخدمية باعتبار أن إدكو من أهم المدن المنتجه للغاز والبترول. وقام الأهالي بإنهاء التظاهر وفتح الطريق أمام خدمة المرور.
وكان بعض البلطجية قد استغلوا انشغال الآلاف في المظاهرات وقاموا بالسطو علي المقر الإداري للشركة المزمع إقامتها واستولوا علي العديد من المعدات والأجهزة الموجود بالشركة.

أهم الاخبار