رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الحكومة تبحث تطوير محور قناة السويس

مال وأعمال

الثلاثاء, 06 سبتمبر 2011 14:21
القاهرة- أ ش أ:

عقد د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء اجتماعا موسعا اليوم الثلاثاء مع مجموعة من خبراء النقل لبحث مشروع تطوير محور قناة السويس لتحويله إلى مركز لوجيستي عالمي

حيث تم بحث ما يلزم هذا المشروع من تخطيط شامل للمنطقة وإعداد البنية التشريعية الجاذبة التي تضمن حرية دخول الأفراد والبضائع والنقل دون قيود.
وتقرر خلال الاجتماع، الذي حضره د.علي زين العابدين

وزير النقل والدكتور محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية، وضع محور قناة السويس ضمن أهم محاور النقل العالمي والمراكز اللوجيستية على غرار المحاور المقامة في هولندا وسنغافورة ودبي، وكذلك تعزيز القيمة المضافة من مراكز التميز للاستفادة القصوى منها وعلى رأسها قناة السويس.

وأكد وزير النقل أن التشريعات

القائمة تمثل عامل جذب للمستثمرين مبديا استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات المطلوبة لإطلاق هذا المشروع وإعداد دراسة شاملة والتشريعات المطلوبة لها.
وقد تم خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل لجنة وطنية تضم كافة الجهات المعنية بهدف تعزيز الميزة النسبية لقناة السويس وتطويرها لخدمة التجارة العالمية، وكذلك تعزيز وسائل النقل كمدخل لتنمية مصر ولأهمية المشروع الاستراتيجية وارتباطه بعملية التنمية في سيناء ودعم البيئة الاستثمارية لبناء مصر في المرحلة القادمة وهو ما تستهدفه حكومة الثورة في هذه المرحلة.

أهم الاخبار