رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حجازي: انتاجية العامل بمصر لا تتعدي 20 دقيقة في اليوم

مال وأعمال

الاثنين, 05 سبتمبر 2011 23:00
كتب - محسن سليم:

فاجئ د. عبدالعزيز حجازي رئيس وزراء مصر السابق د. علاء رزق الخبير  الاقتصادي والاستراتيجي عقب إعلانه الترشح للرئاسة أمس بقوله "أنصحك أن تبعتد عن السياسة وتفكر في الموضوع مرة أُخري"

مضيفا "راجع نفسك وبلاش إستعجال فبناء مصر الجديدة حمل ثقيل لن يستطيع كثير من المرشحين تحمله".
وأضاف حجازي خلال الندوة التي عقدت بساقية الصاوي مساء أمس الاثنين تحت عنوان  "رؤية استراتيجية لتحديث مصر اقتصاديا" إن البناء الاقتصادي الجديد يحتاج إلى النظرة في تاريخ مصر وما استطاعت أن تجتازه مصر في الماضي من محن حتي لا يتسلل اليأس إلى  قلوب من يضع

سياسات مستقبل مصر فمصر الآن  أمام تحدي خطير وفترة فارقة لابد أن نركز علي إيجابيات وسلبيات الماضي ولا نفضح أنفسنا أمام العالم والدول الخارجية بالتحدث عن الكم الخطير من قضايا الفساد وكأننا كلنا لصوص  وضعفاء ولا نستطيع فعل شئ أو اجتياز الفترة .
وأكد حجازي أن الاقتصاد المصري لن يتعافي في ظل إنتاجية العامل المصري التي لا تتعدي 20 دقيقة في اليوم وهو وقت ضييل بالنسبة لانتاجية العامل في الدول الخارجية.
وكان د. رزق قد فاجئ الحضور
بإعلان ترشحة للرئاسة خلال الندوة ذاتها والتي أوضح خلالها أن الوضع الاقتصادي الرهن يلوح حول الكارثة الاقتصادية التي تدق الابواب وأن انقاذ الاقتصاد المصري قضية  شديدة التعقيد في ظل وضع مصر الان.
وأضاف رزق أن اهم ما يهدد الاقتصاد المصري الآن التدمير الذي تعاني منة البنية الأساسية في المجتمع فالطرق غير صالحة والصرف يهدد الشعب المصري بالأوبئة  والأراضي الزراعية تتآكل واتجاه البلاد للاستهلاك وتهديد الدول الخارجية لمصر بتوقف التعاون بسسب شعورها بعجز مصر عن التعاون مع المؤسسات الدولية .
وأكد رزق ان الوسيلة الوحيدة  للنهوض بالاقتصاد المصري هو الاحتذاء باليابان التي خرجت بعد الحرب العالمية الثانية صفر اليدين لا تملك شئ واستطاعت تحقيق التنمية الاقتصادية بفضل النهوض بالتعليم والصحة وبعد الدمار الهائل الذي تركه لنا النظام السابق.

http://www.youtube.com/watch?v=fAG5M0Uh26s

أهم الاخبار