رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النفط ينزل عن أعلى مستوى في شهر

نزل سعر النفط عن 113 دولارا اليوم الاربعاء قبيل صدور بيانات أسبوعية رسمية من المتوقع أن تظهر زيادة في مخزنات الخام الامريكية مما أوقف موجة صعود استمرت ستة أيام ووصلت بالسعر لمستوى مرتفع جديد في أربعة أسابيع لآمال بمزيد من اجراءات التحفيز النقدي من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي).

وتراجع خام برنت عشرة سنتات الى 92 .113 دولار للبرميل بعد تحديد سعر التسوية عند أعلى مستوى في أربعة أسابيع أمس الثلاثاء. وانخفض الخام الامريكي 14 سنتا الى 88.76 دولار.

وتعززت التوقعات أكثر باستعداد البنك المركزي الامريكي للتحرك بعد أن أظهرت بيانات أمس الثلاثاء تراجع ثقة المستهلك الامريكي لأدنى مستوى في عامين اضافة الى مناقشة صناع السياسات عددا من الادوات غير التقليدية التي يمكن استخدامها لمساعدة الاقتصاد حسبما أفادت وقائع أحدث اجتماع لهم.

ومن المقرر أن يجتمع مجلس الاحتياطي في 20 سبتمبر

لبحث خيارات تنشيط الاقتصاد الامريكي.

وقال أوليفير جاكوب من بتروماتركس للاستشارات النفطية "مكسب أمس كان محض تكهنات بشأن تيسير كمي محتمل ولم يكن مدفوعا بالعوامل الاساسية. لذا يحدث بعض البيع لجني الارباح.

وتوقع محللون استطلعت رويترز آراءهم زيادة متوسطة بواقع 400 ألف برميل في مخزونات الخام الامريكية وتراجع مخزونات البنزين 1.4 مليون برميل.

كان تقرير منفصل للصناعة أظهر في ساعة متأخرة أمس الثلاثاء زيادة حادة بلغت 5.1 مليون برميل في مخزونات الخام الامريكية الاسبوع الماضي مع ارتفاع الواردات وتراجع معدلات تشغيل مصافي التكرير في حين شهدت مخزونات البنزين انخفاضا كبيرا.