رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

3.5 مليار جنيه لتنفيذ محور روض الفرج

مال وأعمال

الأحد, 02 يناير 2011 13:31
كتب – محمد عادل العجمي:


يرتب البنك الأهلي المصري قرضاً بنحو 3.5 مليار جنيه لإنشاء محور روض الفرج الجديد بالتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص، وينتظر الانتهاء من اعتماد القرض خلال العام الحالي، ويشارك في القرض عدد من البنوك المصرية منها القاهرة والاسكندرية ومصر.

أكد خالد السلاوي المدير العام رئيس قطاع ائتمان الشركات ببنك الإسكندرية، أن بنك الإسكندرية يدرس المشاركة بنحو 600 مليون جنيه، موضحا أن مشاركته في تمويل البنية الأساسية يأتي ضمن دور البنوك في تنمية الاقتصاد المصري.

أوضح أن البنوك تشارك في مشروعات البنية التحتية لأنها

تحقق هامش ربح، حيث لا يتم المشاركةإلا بعد دراسة الجدوي الاقتصادية للمشروع ، ثم يقرر الأطراف الثلاثة(المستثمر والبنك والحكومة) المشاركة بالمشروع .

كان مجلس الوزراء برئاسة الدكتور أحمد نظيف قد وافق في اجتماعه في 19 ابريل 2009، بصورة مبدئية على اعتماد المسار المقترح لمشروع محور روض الفرج، الذى يمتد لمسافة ثلاثين كيلومتراً ويستغرق تنفيذه ثلاث سنوات بتكلفة تقدر بنحو ٣.٦ مليار جنيه تنتهى المرحلة الأولى منه خلال عشرين

شهراً.

كما وافق رئيس الوزراء على المكونات العينية للمشروع، التى تتضمن أربعة مسارات مرورية واثنين للنقل الجماعى السطحى وطريقاً مقترحاً مستقبلياً لإنشاء خط سكك حديدية يربط بين الخط الثالث للمترو بشمال الجيزة وخط السكك الحديدية فى ٦ أكتوبر.

وتم خلال الاجتماع الأول الانتهاء من وضع المخطط العام لمشروع محور روض الفرج من ناحية اعتماد المسار الهندسى له، وما يتضمنه المحور من خدمات للنقل ومراحل تنفيذه التى تستمر ٣٦ شهراً.

ويصل طول مسار المحور المقترح نحو ٣٠ كيلومتراً، يبدأ من نقطة الكيلو ٣٩ على طريق مصر ـ الإسكندرية الصحراوى، مروراً بمنطقة فوق جزيرة الوراق، وانتهاء بالجانب الشرقى من كورنيش النيل بما يربطه بسكة الوايلى وطريق المعاهدة.

 

 

أهم الاخبار