صعود "أجواء" في البورصة رغم حبس رئيسها

مال وأعمال

الأحد, 02 يناير 2011 11:51
كتب: صلاح الدين عبدالله


شهد سهم شركة "أجواء للصناعات الغذائية - مصر" خلال التعاملات الصباحية اليوم الأحد صعودا كبيرا بعد بيان الشركة إلي البورصة حول حكم المحكمة الاقتصادية الابتدائي ضد رئيس الشركة بالحبس والغرامة.

صعدالسهم بنسبة بلغت 6.09% لتصل إلى مستوى 3.66 جنيه بعد أن سجلت 3.8 جنيه.

يشارإلي أن الشركةأرسلت اليوم بيانا إلي البورصة بخصوص الحكم الابتدائى الصادر من المحكمة الاقتصادية ضد رئيس مجلس إدارة الشركة جاء فيه سنة حبس وغرامة بمبلغ مليون جنيه عن الاتهام الأول (إثبات بيانات غير

صحيحة فى محضر اجتماع الجمعية العامة غير العادية المنعقدة بتاريخ 15/11/2009) بالإضافة إلى سنة حبس وغرامة بمبلغ مليون جنيه عن الاتهام الثانى (الإدلاء بمعلومات غير مدققة) والاتهام الثالث "مخالفة اللائحة التنفيذية للقانون 95 لسنة 1992.

وقالت الشركة فى بيانها: "مع احترامنا لأحكام القضاء فإن الشركة تؤكد للكافة سلامة موقفها وأن ما نسب إليها بعيد تماما عن الحقيقة وتعبر عنه أوراق الدعوى وسوف

يتأكد ذلك حين استئناف الحكم لما شابه من مسالب كفيلة لإلغائه أمام محكمة الاستئناف وأن الشركة إيمانا منها بما سبق فإنها تبادر بالإفصاح بكل شفافية عن هذا الحدث وموقف الشركة منه".

كانت محكمة اقتصادية قد قضت الخميس الماضي غيابيا بحبس محمد بن عيسى جابر الجابر - الموجود خارج مصر- لمدة عامين وتغريمه مليوني جنيه مصري (344.8 ألف دولار) عن اتهامات من بينها تزوير مستندات رسمية.وكان الادعاء قد اتهم الجابر بتزوير مستندات واستغلال مركزه لإعلان معلومات كاذبة بهدف رفع أسهم أجواء إلى أكثر من 90 جنيها. وأغلق سهم الشركة يوم الخميس منخفضا 1.4 بالمئة الى 3.43 جنيه.

أهم الاخبار