عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقل مصنعي سيد والقاهرة للأدوية إلى 6 أكتوبر



وقعت الشركة القابضة للأدوية عقد إنشاء مصنعين جديدين لشركتي سيد للأدوية والقاهرة للأدوية تمهيدا لنقلهما خارج الكتلة السكنية. وأوضح الدكتور مجدي حسن رئيس الشركة القابضة للادوية أن فكرة نقل شركات الأدوية إلي خارج الكتلة السكنية فكرة قديمة كان قد بدأها مجلس الإدارة السابق للشركة وأخذوا قرارا لنقلهم في مدينة أبي زعبل.

وأضاف: عند تطبيق النقل وجدنا أن المنطقة ليست بها خدمات كافية لنقل الشركات هناك .. ووجدنا أن أرض الشركة القابضة بالسادس من أكتوبر بالمنطقة الصناعية كاملة المرافق وجاهزة لنقل المصانع إليها.

وأوضح أن شركتي سيد للأدوية والقاهرة للأدوية من الشركات العريقة والكبيرة في مصر وبدراسة أماكن هذه الشركات الآن وجد أنها موجودة في مناطق مزدحمة جدا مما يعوق حركة نقل الأدوية من والي هذه المصانع ومن هنا جاء قرار نقل المصنعين إلي أرض الشركة القابضة بالمنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر .. ومن المتوقع ان ينتج المصنعان الجديدان 5.1 مليار

جرعة دواء سنويا تقريبا.

وقع من جانب الشركة القابضة للأدوية الدكتور مجدي حسن رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للأدوية .. ووقع من جانب المكتب الاستشاري المهندس محمد عبد المنعم عبد المجيد ممثلا عن شركة جماعة المهندسين الاستشاريين ECG بالتعاون مع بيت الخبرة الألماني فارما كونسلت

ومن المقرر الانتهاء من إنشاء المصنعين بالمنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر خلال الثلاث سنوات القادمة وتقدر قيمة الاستثمارات للمصنع الجديد لشركة " سيد " للأدوية بمبلغ 374 مليون جنيه علي مساحة 75 ألف متر مربع، وتقدر التكلفة الاستثمارية للمصنع الجديد لشركة القاهرة للأدوية بمبلغ 365 علي مساحة 65 ألف متر.