رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البورصة تقلص خسائرها وتسترد مليارين

بوابة الوفد الإلكترونية

قادت عمليات شراء انتقائية من قبل شرائح من المستثمرين الاجانب والعرب مؤشرات البورصة المصرية لتحسن نسبي لدى إغلاق تعاملات اليوم بعد الخسائر التى تكبدتها خلال جلسة الامس على خلفية أحداث سيناء.

واسترد مؤشر البورصة الرئيسي /إيجي إكس 30/ نحو 06ر1 فى المائة من خسائره التى مني بها أمس ليغلق اليوم عند مستوى 26ر4642 نقطة، بدعم من نشاط لبعض الأسهم القيادية والكبرى منها أوراسكوم تيليكوم والبنك التجاري الدولي، إلا أن الهبوط الذي سجله سهم أوراسكوم للانشاء قلل من صعود السوق.
وامتد التعافي لمؤشرات الأسهم الصغيرة والمتوسطة ليرتفع مؤشرها/إيجي إكس 70/ بنسبة 7ر2 فى المائة مسجلا 38ر565 نقطة، كما ارتفع مؤشر/إيجي إكس 100/ الاوسع نطاقا بنسبة 85ر1 فى المائة ليصل إلى 13ر852 نقطة.
وأعاد التحسن النسبي فى أسعار الأسهم للبورصة المصرية نحو 2ر2 مليار جنيه من رأسمالها السوقي ليصل إلى 5ر356 مليار جنيه مقابل 3ر354 مليار جنيه عند إغلاق أمس والذي فقدت فيه أكثر من 9 مليارات جنيه. وبلغ حجم التداول الكلي بالسوق نحو 28ر356 مليون جنيه تضمنت صفقات صغيرة القيمة فى سوقي سندات المتعاملين الرئيسيين ونقل الملكية بقيمة بلغت نحو 13 مليون جنيه.

--

اخبار ذات صلة:

عبدالسلام: أحداث سيناء بريئة من انخفاضات البورصة

أحداث سيناء تفقد البورصة 8 مليارات