رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبدالسلام: لن نوقف التعامل بالبورصة غدًا

مال وأعمال

السبت, 20 أغسطس 2011 15:05
القاهرة - أ ش أ:

نفى رئيس البورصة المصرية محمد عبد السلام وجود أي نية لتعليق جلسة تعاملات الغد الاحد بسبب المخاوف التى أطلقها بعض المضاربين في السوق بشأن احتمالات تأثر أداء البورصة بأحداث سيناء والتوترات التى شهدتها الحدود المصرية الاسرائيلية.

وقال عبد السلام فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط إن إدارة البورصة لن توقف التعامل، ولن تقوم باتخاذ أي إجراءات استئنائية أو احترازية جديدة وستكتفي بالاجراءات المتخذة والمطبقة

منذ استئناف التداول فى 23 مارس الماضي.
وأضاف أن المحرك الرئيسي للبورصة هو آليات العرض والطلب بعيدا عن التدخل الاداري، مشيرا إلى أن الاجراء الاحترازي المطبق منذ استئناف التداول فى مارس الماضي يقضي بوقف التداول لمدة نصف ساعة حال انخفاض أو ارتفاع مؤشر إيجي إكس 100 بنسبة 5 فى المائة.
وأكد أن إدارة البورصة لا تنوي تعديله أو تغييره فى الفترة الحالية، مهيبا بالمستثمرين عدم الانسياق وراء الشائعات والارتكاز للاداء المالي للشركات عند اتخاذ القرار الاستثماري.
وكانت بعض المواقع الالكترونية قد زعمت احتمال قيام البورصة المصرية بتعليق التعامل بها خلال جلسة الغد تخوفا من هبوط حاد على خلفية أحداث سيناء.
وتوقع محللون اقتصاديون أن يكون تأثير أحداث سيناء على أداء البورصة المصرية "وقتيا" وسيقتصر على تعاملات الغد، فيما اشاروا إلى أن الاعتذار الذي قدمته إسرائيل لمصر عن مقتل الجنود المصريين ربما سيؤدى إلى تهدئة الاحتقان السياسي ومخاوف المستثمرين.

أهم الاخبار