رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبراء: تأثر البورصة بأحداث سيناء "وقتي"

مال وأعمال

السبت, 20 أغسطس 2011 13:48
القاهرة - أ ش أ:

توقع خبراء ومحللون إقتصاديون أن يكون تأثير أحداث سيناء على البورصة المصرية "وقتيا" وسيقتصر على جلسة تداول الغد/بداية الاسبوع، مشيرين إلى أن المحدد الرئيسي لاتجاهات البورصة المصرية فى الفترة المقبلة هو أداء البورصات العالمية والتى شهدت تقلبات حادة فى نهاية أسبوعها الماضي.

وقال الخبراء لوكالة أنباء الشرق الاوسط إن البورصة المصرية تعاني فى الأساس فى هذه المرحلة من أزمة نقص السيولة وضعف القوى الشرائية نتيجة ابتعاد شرائح عديدة من المستثمرين عن السوق فى الفترة الحالية

بسبب الاضطرابات السياسية والاقتصادية.

وأشار محمد النجار رئيس قسم البحوث بشركة المروة لتداول الاوراق المالية إلى أن البورصة المصرية ربما تشهد بعض الانخفاض الملحوظ خلال جلسة تداول الغد بسبب تجمع أكثر من عامل أهمها هبوط أسواق المال الامريكية يوم الجمعة الماضية، معتبرا أن أحداث سيناء لن تكون السبب الرئيسي لهبوط البورصة المصرية حال حدوث ذلك.

غلا أنه رأى أن البورصة المصرية قد تتأثر

بالأحداث فى سيناء حال تصاعدها بشكل أكبر مما هي عليه الآن، متوقعا حدوث "صدمة" سريعة للأسهم خاصة فى مستهل التعاملات بعدها ستستقر أوضاع السوق.

وأوضح أن المخاوف من تراجع معدلات النمو الاقتصادي العالمى والتشكيك فى حزمة الحوافز المالية للاقتصاد الامريكي أدت إلى تراجع أسواق الأسهم الامريكية والتى انعكست بدورها على أداء البورصات العالمية.

ونوه بأن البورصة المصرية تشهد منذ فترة تخارجا تدريجيا من قبل بعض المستثمرين خاصة الأجانب نتيجة الاوضاع السياسية المضطربة، فضلا عن توقف شرائح من المستثمرين خاصة الصناديق الاستثمارية والبنوك والمؤسسات وشرائح من الأفراد عن ضخ استثمارات جديدة بالسوق ما أدى إلى شح واضح فى السيولة.

أهم الاخبار