عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاؤل بالبورصة بعد صعود أسهم أوروبا وأمريكا

سيطرت حالة تفاؤل بين المتعاملين بالبورصة بتحسن أداء السوق خلال تعاملات الاسبوع الحالي عقب قيام البورصات العالمية بالغاء نظام اقراض الاسهم الذي أضر بأسواق المال طوال الفترة الماضية وكبدها خسا ئر بلغت 4 تريليون دولار.

توقع محللو سوق المال ان تشهد حركة الاسهم نشاطا كبيرا في ظل الارتفاعات التي سجلتها اسهم أوروبا وامريكا امس الاول .

وقالت رانيا نصار خبير اسواق المال ان الصعود الذي شهدته الاسواق في معاملات الجمعة الماضية يكون له تداعياته الايجابية في تعاملات اليوم ،واشارت الي ان مؤشر البورصة الرئيسي 30 سيواجه منطقة مقاومة عنيفة عند منطقة 4800 نقطة ،وهو المستوي الذي تم اختراقه الي اسفل بعد ان ظل فترة طويلة يمثل منطقة دعم قوية .

قال محسن عادل المحلل المالي استفادة الاسهم المصرية برد الفعل التصحيحي للاسهم والصعود في ظل ارتفاع الاسهم عالميا في نهاية الاسبوع الماضي ،متوقعا ان يواصل السوق حالة من المعاناة نتيجة نقص السيولة الجديدة بالسوق متوقعا أن تكون المشتريات انتقائية بما يؤثر على قدرة المتعاملين الافراد على قيادة القوة الشرائية بالسوق .

كما اشار وائل النحاس خبير أسواق المال الي ان تتأثر الاسهم الصغري والمتوسطة ايجابيا نتيجة لما حدث من نشاط في الاسواق العالمية ،موضحا ان الاسهم القيادية ستشهد تذبذبا بسبب عدم استقرار الاجانب .

وقال احمد شحاته المحلل الفني ان مؤشر 30 اخترق 4800 نقطة لأسفل وهو بذلك كون اتجاها هابطا  في ظل الهبوط الحاد والعنيف لمختلف أسواق العالم , وقد شهد المؤشر دعما عند مستوي 4418 نقطة , متوقعا صعود المؤشر لأعلي خلال هذا الأسبوع والاقتراب من مستوي 4900-4940 نقطة والذي قد يجد عنده ضغطا بيعيا قد يعوق استمرار الارتداد لأعلي

أخبار ذات صلة:

25 مليار جنيه خسائر البورصة في أسبوع

البورصة تفقد 4ر25 مليار فى خمس جلسات

4 مليارات جنيه.. خسائر البورصة