عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البورصة تخسر 3 مليارات جنيه

فشلت البورصة في مستهل تعاملات اليوم الخميس فى الحفاظ علي ما سجلته من مكاسب خلال جلسة امس الاربعاء وعادت مرة اخري للتراجع الحاد، رغم التصريحات المطمئنة لبنك "سوسيتيه جنرال" حول كبح العجز في ميزانية فرنسا والمخاوف حيال أزمة ديون منطقة اليورو في الوقت الحالي وخسرت الاسهم 3 مليارات جنيه ووصلت القيمة السوقية الي 356 مليار جنيه .
وتراجع مؤشر الرئيسى للبورصة  "EGX30" بنحو 71 نقطة بنسبة  1.53% ليصل الى مستوى 4590.49 نقطة .
واتجهت تعاملات المصريين والعرب نحو البيع ليسجلوا صافى بيع قدره 2.55 مليون جنيه، بينما اتجهت تعاملات الاجانب نحو الشراء ليسجلوا صافى شراء قدره 3.27 مليون جنيه.
كما تباين أداء الاسهم القيادية ليتراجع كل من سهم "اوراسكوم تيلكوم" بمقدار 2.11% ليصل الى 3.24 جنيه، كما تراجع سهم "هيرمس" بمقدار 1.45% ليصل الى 17.62 جنيه، بينما ارتفع كل من سهم "اوراسكوم للإنشاء" بمقدار 0.37% ليصل الى 248 جنيه، ثم سهم "التجارى الدولى" بمقدار 0.24% ليصل الى 25.2 جنيه.
كما شهدت  الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم ارتفاعات متباينة، ارتفع مؤشر

يوروفرست 300 ‪‪ لأسهم كبرى الشركات الاوروبية 2.3 % بعدما انخفض في الجلسة السابقة أربعة في %مسجلا أدنى إغلاق منذ عامين.
وصعد مؤشر الأسهم القيادية في منطقة اليورو 2.9 %، وقفزت أسهم سوسيتيه جنرال 6%  بعدما خسرت 15 % امس بعد أن نفى فريدريك أوديا الرئيس التنفيذي للبنك الشائعات عن مشكلات في السيولة ووصفها في وقت متأخر ليل يوم الاربعاء الماضية بأنها "هراء".
وفي أنحاء اوروبا زاد مؤشر داكس ‪ الالماني 2.9 في المائة في التعاملات المبكرة كما صعد مؤشرا فايننشال تايمز 100 البريطاني 2.5 في .  ‪ الفرنسي ثلاثة في المائة .

 موضوعات متعلقة:

البورصة تعوض 11.3 مليار جنيه من خسائرها

البورصة تعوّض 10 مليارات جنيه من الخسائر