السعودية تستورد بصلا بـ 17.5 مليون دولار من مصر

مال وأعمال

الثلاثاء, 09 أغسطس 2011 09:21
بوابة الوفد: متابعات

تصدرت المملكة العربية السعودية، قائمة الدول المستوردة للبصل المصري، خلال الربع الأول من العام الجاري 2011، بقيمة بلغت 17.5 مليون دولار، من إجمالي 80 مليون دولار حصيلة مصر من صادرات البصل خلال الفترة نفسها.

وقال تقرير حديث لقطاع نقطة التجارة الدولية بوزارة التجارة والصناعة المصرية، إن روسيا الاتحادية جاءت في المرتبة الثانية بعد السعودية بقيمة بلغت 14 مليون دولار،

ثم سوريا وألمانيا بقيمة 12 و6 ملايين دولار على التوالي.

وأوضح التقرير أن نقطة التجارة الدولية بوزارة الصناعة والتجارة المصرية، نجحت في تحقيق فرصة تصديرية لمنتج البصل المصري بكمية بلغت 114 ألف طن شهرياً، تصل قيمتها إلى نحو 53 ألف دولار للمملكة خلال شهر يونيو 2011.

وأضاف التقرير أنه من منطلق دور نقطة التجارة وحرصها على دفع عجلة الاقتصاد المصري، في ظل الظروف الراهنة التي تمثل تحديا كبيرا لمصر في الفترة الانتقالية الحالية، فإن نقطة التجارة الدولية تعمل على توفير الفرص التجارية ومساعدة ودعم الشركات المصرية لتصدير منتجاتها إلى الأسواق الخارجية للخروج بالاقتصاد المصري من أزمته الحالية.

وأشار التقرير إلى أنه تعاقدت شركة مصرية تعمل في مجال الحاصلات الزراعية مع أخرى في المملكة على توريد البصل، موضحا أنها ورِّدت الشحنة الأولى خلال الأيام الثلاثة الماضية.

أهم الاخبار