رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مجموعة العشرين تسعى للاستقرار المالي

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت دول مجموعة العشرين اليوم الاثنين استعدادها لتحرك منسق من أجل تثبيت استقرار الاسواق المالية وحماية النمو، وفي ما جاء في بيان مشترك.

وقال بيان أصدرته كوريا الجنوبية ان الدول الاعضاء ستبقى على اتصال وثيق وتعمل من اجل "ضمان الاستقرار المالي والسيولة في الاسواق المالية".

وتعهد وزراء المالية وحكام المصارف المركزية في الدول العشرين الاكثر ثراء "بالقيام بكل المبادرات الضرورية بشكل منسق لدعم الاستقرار المالي وتشجيع نمو اقتصادي اقوى، في ذهنية من التعاون والثقة".

وصدر بيان مجموعة العشرين بعد تراجعات كبيرة في الاسواق الاسيوية اليوم الاثنين في اعقاب تخفيض وكالة ستاندارد اند بورز تصنيف الولايات المتحدة الائتماني.

وكان وزراء المالية وحكام المصارف المركزية في دول مجموعة السبع تعهدوا خلال مؤتمر عبر الهاتف اليوم "اتخاذ كل الاجراءات اللازمة لدعم الاستقرار المالي والنمو الاقتصادي" في مواجهة "عودة التوتر الى أسواق المال".

وقالت الرئاسة الفرنسية لمجموعة السبع في بيان صدر في باريس: إنه "ليس هناك اي تغير في الاسس يبرر التوترات المالية التي تعرضت لها مؤخرا ايطاليا واسبانيا"، البلدان اللذان وضعتهما اسواق المال في الأيام الاخيرة نصب أعينها.