رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بنك الائتمان الزراعى يدعو شرف لمساندة بنوك التنمية

مال وأعمال

الجمعة, 05 أغسطس 2011 09:21
القاهرة - أ ش أ:

أعلن السيد على شاكر رئيس البنك الرئيسى للتنمية والائتمان الزراعى أن تحسين أوضاع العاملين ورفع مرتباتهم

وحوافزهم بنسبة 100 % ورفع مكافآت نهاية الخدمة لنحو 25 ألفا و400 موظف قد بلغت نحو 600 مليون جنيه خلال العامين الماضيين .

وأشار شاكر اليوم الجمعة إلى أن هناك 335 مليون جنيه زيادة فى المرتبات و40 مليون جنيه للعلاوة الاجتماعية الـ15%، إضافة إلى أن معالجة الرسوب الوظيفى استفاد منها 9 آلاف و700 موظف وموظفة، موضحا أن نسبة الاحتياطى على الودائع بنسبة 14% كلفت البنك نحو 190 مليون جنيه .

ودعا شاكر، د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء إلى مساندة بنوك التنمية لتحسين وضعها المالى من خلال قيام

وزارة المالية بسداد ما عليها لدى البنك من مبالغ تقدر بنحو 2ر2 مليار جنيه منها 200ر1 مليار دعما للأسمدة، و700 مليون جنيه لتغطية التيسيرات والمبادرات الرئاسية والوزارية لإعفاء المتعثرين من المزارعين بنسبة 50 %، مع إعادة جدولة الميدونية على 10 سنوات وإعفائهم من الفوائد والمصاريف الإدارية الأخرى .

وبشأن مشكلة توافر الأسمدة التى يتعرض لها المزارعون، قال شاكر: "إننا نحتاج إلى 5ر8 مليون طن أزوت سنويا، مشيرا إلى أن إنتاج مصانع الحكومة حاليا يقدر نحو 5ر7 مليون طن فقط".

وأضاف أن توزيع الأسمدة يتم وفقا لمنظومة حددتها

وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى وطبقا للتركيب المحصولى والاحتياجات السمادية، على أساس 20 % من الأسمدة المدعمة التى توزع بواسطة بنك التنمية بمحافظات الوجه القبلى، موضحا أن 80 % من هذه الأسمدة توزع بواسطة الجمعيات الزراعية بمحافظات الوجه البحرى.

ونوه إلى أن مصر تنتج 25% من أسمدة النترات فيما يتم استيراد الباقى من الخارج، موضحا أن بنوك التنمية قد تسلمت 120 ألف طن شهريا من النترات واليوريا وتمت زيادتها خلال الشهر الحالى بكميات إضافية تقدر بنحو 30 ألف طن مما ساعد على سد النقص لزراعات (الذرة، والأرز، والقطن).

 يشار إلى أنه فى إطار توفير احتياجاتنا من الأسمدة محليا من اليوريا والنترات يدرس حاليا إقامة مصنع جديد لانتاج اليوريا بمحافظة سوهاج، وآخر يقام بواسطة التعاونيات الزراعيات بمنطقة رأس سدر بسيناء لتوفير كميات إضافية من الأسمدة الأزوتية واليوريا لسد احتياجات الزراعات فى مصر .

أهم الاخبار