اليوم.. أقل تداول بالبورصة في10 سنوات

مال وأعمال

الأربعاء, 03 أغسطس 2011 11:10
القاهرة - ا ش أ

قال سماسرة بالبورصة إن المتابعة المكثفة لجلسة محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه وعدد من القيادات فى النظام السابق من جانب المستثمرين بالبورصة انعكست سلبا على أحجام التداول التى جاءت ضعيفة للغاية خلال جلسة اليوم. وأوضح أحمد عبدالحميد مدير إدارة التنفيذ بشركة وثيقة لتداول الاوراق المالية إن احجام تعاملات البورصة

المصرية بلغت - قبل إغلاق جلسة اليوم - أدنى معدلاتها خلال السنوات العشر الاخيرة حيث لم تتجاوز قيمة التداول 110 ملايين جنيه فقط بعد تداول 33 مليون سهم من خلال تنفيذ

8 آلاف صفقة فقط.

وقال عبدالحميد إن المستثمرين تجاهلوا الهبوط الملحوظ فى الاسعار لمتابعة جلسة المحاكمة مشيرا إلى أن العديد من شركات السمسرة - التى علقت تليفزيونات فى قاعات التداول لمتابعة المحاكمات - خلت اليوم من المستثمرين .

من جانبه.. توقع وائل دالي -سمسار - بشركة ميراج لتداول الاوارق المالية تراجع اهتمام المستثمرين تدريجيا بمتابعة المحاكمات والعودة مرة أخرى إلى شاشات التداول.

وأرجع الاهتمام الكبير من قبل المستثمرين بمتابعة جلسة

محاكمة اليوم الى كونها أول محاكمة لرئيس جمهورية سابق فى تاريخ مصر .

ورأى أن المستثمرين سيعتادوا بعد ذلك على تلك المحاكمات وسيكتفوا بمتابعتها من خلال نشرات الاخبار أو الصحف ، بما سيعود بالسيولة مرة أخرى إلى البورصة المصرية.

وبحلول التعاملات المتأخرة.. انخفض مؤشر البورصة الرئيسي /إي جى اكس 30/ بنسبة 2ر1 % ليبلغ 45ر4907 نقطة،كما وتراجع مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي اكس 70/ بنسبة 63ر0 % الى 03ر627 نقطة، وانخفض المؤشر الاوسع نطاقا/إيجي اكس 100/ بنحو 69ر0 فى المائة ليصل الى 26ر933 نقطة.

أخبار ذات صلة :

مبارك يبتسم ومجند يحجب الكاميرا عنه

الديب يطالب برد القضية ورفض الضم

فيديو.مبارك بشعر مصبوغ وبيده محلول

فيديو. متابعة حية لمحاكمة مبارك

أهم الاخبار