رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتفاق مبدئي لرفع سقف الديون الأمريكية


قال تليفزيون أي بي سي نيوز اليوم الأحد إن مفاوضي الميزانية الأميركية توصلوا إلى اتفاق مبدئي على حزمة إطارية لرفع سقف الديون وخفض العجز الاتحادي، في مسعى لإيجاد حل لأزمة الديون.

ونقلت القناة عن مصادر بالكونجرس، لم تكشف عن هويتها، أن الاتفاق سيرفع سقف الديون حتى انتخابات 2012 ويخفض الإنفاق أكثر من تريليون دولار على مدى عشر سنوات، ويتضمن تشكيل لجنة جديدة بالكونجرس لتقديم توصيات لخفض العجز أكثر من تريليون دولار إضافية.

وقالت "أي بي سي" إنه من المتوقع اطلاع أعضاء الكونجرس على الاتفاق الإطاري في وقت لاحق اليوم، وأكدت عبر موقعها في شبكة الإنترنت أن الاتفاق مؤقت وسيتم الاستماع للردود التي سيقدمها النواب بعد اطلاعهم على هذا الاتفاق.

وكانت شبكة "سي إن إن" قد نقلت عن مصادر

أمريكية أن البيت الأبيض وزعماء الكونجرس يتفاوضون حالياً على اتفاق مبدئي لتخفيضات في العجز بقيمة 2.8 تريليون في العقد المقبل.

ونقلت الشبكة الأمريكية عن مصدرين اثنين مطّلعين على المفاوضات، أن الاتفاق سيسمح برفع سقف الدين بما يكفي لكي يستمر على الأقل حتى نهاية عام 2012.

وقال المصدران إن الاتفاق ينص على اقتطاعات من الإنفاق بقيمة تريليون دولار، على أن تطلب لجنة خاصة بالكونجرس اقتطاعات إضافية من الإنفاق بما يعادل 1.8 تريليون دولار بوقت أقصاه عيد الشكر في ديسمبر المقبل.