رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أكبر احتياطات العالم من الذهب مخزنة بنيويورك

مال وأعمال

السبت, 30 يوليو 2011 12:54
نيويورك - (ا ف ب):

تشتري حكومات عديدة قلقة ازاء الوضع الاقتصادي الحالي كميات من الذهب، فيما يكدس هذا المعدن الثمين تحت الارض في مكان محصن بتدابير امنية شديدة في مانهاتن بنيويورك.

وقد بلغت اسعار الذهب مستويات قياسية الجمعة لتصل الاونصة الى 1632 دولارا، مما يشكل دليلا على التهافت الكبير للمستثمرين في القطاعين العام والخاص على هذه القيمة المرجعة. الى درجة لا يكف معها اضخم مخزون للذهب على وجه الكوكب الموجود في
خزنات الطوابق السفلى تحت الارض للفرع النيويوكي للاحتياطي الفدرالي الامريكي (البنك المركزي) على مسافة قريبة جدا من وول ستريت، عن الارتفاع.

واثناء زيارة الى هذه الطوابق يوضح مرشد ان حوالى سبعة آلاف طن من هذا المعدن الثمين مخبأة في غرفة محصنة محفورة في الصخر في مانهاتن على عمق خمسة طوابق تحت الشوارع التي تعج بالناس.

وتقدر قيمة المخزون بـ 350 مليار دولار.

وبذلك تستطيع الولايات المتحدة ان تفخر بأنها اول حارس للذهب في العالم مع 8133 طنا من الاحتياطي، اي اكثر من ضعف الكمية التي تملكها المانيا التي تحتل المرتبة الثانية في التصنيف.

ويبقى قسم من هذا الكنز مخزنا في القواعد العسكرية في فورت نوكس (ولاية كنتاكي. وسط-شرق) وويست بوينت (ولاية نيويورك. شمال-شرق). والذهب المخزن تحت الارض في نيويورك يعود بمعظمه الى 36 حكومة اجنبية تبحث عن الامن المالي والمادي.

والاجراءات الامنية المفروضة على الذهب المخزن في غاية التعقيد مما يثني اكثر عمليات السطو مهارة.

 

أهم الاخبار