رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صبري ومطر ومحمود يحسمون انتخابات "حماية المستثمر"


حسم أيمن صبرى رئيس أصول للسمسرة ورفيق مطر رئيس الفرعونية للسمسرة وهانى محمود رئيس بلوم مصر لتداول الأوراق المالية انتخابات مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر ليمثلوا بذلك مقعد شركات السمسرة في الصندوق لفترة 3 سنوات قادمة تنتهي في منتصف أغسطس 2014
وحصل صبري علي أعلي الاصوات بواقع 116 صوتا من اجمالي 130 شركة هي اجمالي عدد الشركات التي حضرت عملية الاقتراع فيما تغيب نحو 13 شركة عن المشاركة. واحتل مطر المركز الثاني بنحو 111 صوتا تلاه محمود بنحو 66 صوتا .

ويشكل مجلس إدارة الصندوق 11 عضوا ثلاثة ممثلون لشركات السمسرة وعضوان عن بنوك الحفظ، وبالإضافة إلى مقعدين لصناديق الاستثمار ومقعد لشركات المحافظ وممثل للمستثمرين وممثل للبورصة واثنان للمقاصة والهيئة. وتنافس على العضوية 8 شركات سمسرة على

انتخابات الصندوق.

من جانبه قال الدكتور طارق عبدالباري ،نائب رئيس شركة مصر للمقاصة وممثل المستثمرين في مجلس الصندوق خلال الدورتين الماضيتين، ان الرقابة المالية هي المسئولة عن ترشيح ممثل المستثمرين بالسوق في المجلس، وقال: إن هذا المقعد يتطلب ممثلا لديه دراية بأدق الفنيات والأمور الخاصة بالتأمين بحسب قوله ،علي اعتبار أن الصندوق يهتم بالموضوعات الخاصة بالتعويضات الخاصة بالمستثمرين .

واشار الي ان اختياره في السنوات الماضية للصندوق ارتبط لكونه وقتها احد الذين سبق لهم العمل في مجال الارتباط فضلا عن دراسته الخاصة بالتأمين.