رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلسكوني يواجه المخاوف من الأزمة المالية


أعلن رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني اليوم الثلاثاء أن حكومته موحدة وعازمة على مواجهة أزمة أسواق المال باجراءات تقشفية يجري بحثها حاليا في البرلمان.

وقال برلسكوني في بيان مكتوب بالنسبة لنا وبالنسبة لايطاليا ليست هذه لحظة سهلة. وأضاف البيان الازمة تدفعنا لتسريع عملية التصحيح بدرجة كبيرة لتعزيز محتواها وتحديد الخطوات التالية بشكل كامل لتحقيق ضبط الميزانية بحلول 2014. وبدا على مدى فترة طويلة أن ايطاليا ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو بعيدة عن الاضطرابات التي تجتاح دولا في المنطقة مثل اليونان وأيرلندا والبرتغال. لكن مع تصاعد المشكلات في أثينا بدأت الاسواق تشكك في الافتراض القائم منذ فترة طويلة بأن عوامل مثل العجز المتواضع نسبيا في الميزانية الايطالية

ونظامها المصرفي المحافظ وارتفاع مستوى مدخراتها الخاصة سينجح في حمايتها من الازمة. وألقى العديد من الخبراء اللوم في اضطرابات الاسواق على عدم استقرار الحكومة. لكن برلسكوني قال في البيان ان حكومته قوية بما يكفي لقيادة البلاد للخروج من الازمة.

كان برلسكوني قال في الفترة الاخيرة انه لن يترشح لفترة ولاية تالية عندما تنتهي فترة ولايته في عام 2013 ورشح وزير العدل انجيلينو الفانو لخلافته في قيادة حزب يمين الوسط في الانتخابات المقبلة.