رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بوتين: طبع أمريكا للنقود "فوضوي"

مال وأعمال

الاثنين, 11 يوليو 2011 18:54
موسكو - أ ش أ:


اتهم رئيس الوزراء الروسى فلاديمير بوتين اليوم "الاثنين" الولايات المتحدة الأمريكية بالفوضوية، وذلك بشأن جهود الحكومة الأمريكية لتخفيف مشاكلها المالية بضخ مئات المليارات من الدولارات فى نظامها الاقتصادى.

وأعرب بوتين عن رضاه وأسفه أيضا لأن روسيا لا تقوم بطباعة احتياطيات نقدية وذلك خلال اجتماع الخبراء الاقتصاديين بالأكاديمية الروسية للعلوم اليوم والذى نقلت وكالة أنباء نوفوستى الروسية مقتطفات منه..مشيرا

إلى أن ما تفعله الحكومة الأمريكية يشبه أفعال الفوضويين، يقومون بالتحول إلى طباعة الأموال ثم يضخونها فى جميع أنحاء العالم متناسين واجباتهم الرئيسية.

وتأتى تعليقات بوتين تلك فى أعقاب إكمال الولايات المتحدة لبرنامج التخفيف الكمى الثانى فى نهاية شهر يونيو الماضى حيث اشترت هيئة الاحتياطيات الفيدرالية الأمريكية ما

قيمته 600 مليار دولار من سندات الخزينة.

وكانت الجولة الأولى من برنامج التخفيفى الكمى والتى اكتملت فى شهر مارس من العام الماضى قد بلغت أقل من نصف قيمة برنامج التخفيف الكمى الثانى.

وكانت السلطات الروسية قد أعلنت أنها بصدد النظر فى سلة العملات والتى تشمل مبادلة الروبل بالدولار كعملة احتياط رئيسية، على الرغم من أن معظم المحلليين الاقتصاديين أوضحوا أن هذا سيكون الهدف الأكثر منطقية بالنسبة لروسيا إذا أصبح الروبل عملة الاحتياط النقدى الرئيسية لرابطة الدول المستقلة.

أهم الاخبار