رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شباب الثورة يؤسس ائتلافا لدعم الاقتصاد

مال وأعمال

السبت, 09 يوليو 2011 08:18
القاهرة - أ ش أ:

أعلنت مجموعة من شباب ثورة 25 يناير عن تأسيس ائتلاف لدعم الاقتصاد وتقديم مقترحات ودراسات وأفكار بهدف المساعدة على نهوضاقتصاد البلاد وتحقيق أعلى معدلات للنمو والاستفادة المثلي من الموارد .

وقال محمد الالفي أحد أعضاء الائتلاف الذي يحمل اسم "ائتلاف شباب دعم الاقتصاد المصري" اليوم السبت "إن الائتلاف يضم عددا من الباحثين الاقتصاديين والخبراء والاكاديميين وأساتذة الجامعات، بالاضافة إلى بعض النشطاء"، مشيرا إلى أن الباب مفتوح أمام كل من لديه أفكار ومقترحات يخدم بها الاقتصاد .

وأضاف أن ممثلين عن الائتلاف التقوا الأسبوع الماضي بالدكتور محمد رمضان المدير التنفيذى لمركز المعلومات بمجلس الوزراء، لمناقشة ودراسة بعض الابحاث المقدمة من

أعضاء الائتلاف لدعم الاقتصاد حيث تم مناقشة أفكار خاصة بتطوير سوق المال المصرى والبورصة وتعاون جميع قطاعاته مع بعضها البعض بما ينعكس على تنمية وتطوير وتمويل المشروعات القومية.

وأشار إلى أن الائتلاف قدم دراسة حول تخفيض دعم المواد البترولية مع مراعاة البعد الاجتماعى وعدم التأثير نهائيا على محدودى الدخل، بجانب مراعاة زيادة الدخل الشخصى للافراد بطريقة تحقق العدالة الاجتماعية.

وأوضح أن الائتلاف قدم أيضا دراسة حول تنمية المشروعات الصغيرة وآثارها على الاقتصاد، لافتا إلى أن سيتم عمل دراسات تشمل بقية القطاعات الاقتصادية الاخرى بهدف

النهوض بها على أن ترتكز على مبادئ الثورة المتمثلة فى مراعاة البعد الاجتماعي وتوفير فرص عمل للشباب والتوزيع العادل للثورة وتحقيق الاستفادة المثلي من موارد الدولة.

وشدد على أن الفترة المقبلة تحتاج من كل مصري فى مجاله أن يعمل حتى تعود عجلة الانتاج إلى معدلاتها وحتى نتمكن من زيادة صادراتنا وتقليل الاعتماد على الاستيراد.

يذكر أن الائتلاف يضم كلا من النشطاء: الباحث عبدالرازق عثمان النادى، محمد الالفى، محمد نمر، عصام الصباغ، محمد حازم، أيمن حسين، هبة الغريب، نهى سعيد وإيمان عبدالوهاب، كما يضم خبراء على مستوى رفيع فى المجال الاقتصادى وأساتذة جامعيين متخصصين في المجال الاقتصادى.

ووجه مؤسسو الائتلاف دعوة لمحبى مصر بأن يعمل كل منا فى تطوير مجاله، مؤكدين أن المرحلة الحالية تحتاج لائتلافات تعمل لمصلحة مصر وليست للمصلحة الخاصة.

أخبار ذات صلة:

ياثوار أرض النيل..الحرية طريقها طويل

أهم الاخبار